اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:51 مساءً
أخبار اليوم
المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين            فوز العدائة سلمى بلقايد بسباق الجائزة الكبرى لمدينة أكادير           

 

 

أضيف في : الجمعة 24 يونيو 2016 - 5:33 مساءً

 

إقصائيات مونديال 2018 (قرعة الدور الثالث): المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة

إقصائيات مونديال 2018 (قرعة الدور الثالث): المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة
بتاريخ 24 يونيو, 2016

أوقعت عملية سحب قرعة الدور الثالث الحاسم للتصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018، التي جرت اليوم الجمعة بالقاهرة، المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة.
ويتبارى الفريق الوطني في هذه المجموعة إلى جانب منتخبات الغابون وكوت ديفوار ومالي.وتضم المجموعة الأولى منتخبات تونس وليبيا والكونغو الديمقراطية وغينيا ، والثانية منتخبات زامبيا و الكاميرون و الجزائر ونيجيريا.أما المجموعة الرابعة فتتشكل من منتخبات السنغال وجنوب إفريقيا وبوركينا فاسو والرأس الأخضر ، فيما تتبارى منتخبات غانا و مصر و الكونغو وأوغندا في المجموعة الخامسة.ويشهد الدور الثالث والحاسم لمونديال روسيا مشاركة 20 منتخبا وزعت على خمس مجموعات من أربع منتخبات ، على أن يتأهل أول كل مجموعة إلى النهائيات.
وجاء المنتخبان الجزائري والتونسي في المستوى الأول إلى جانب كوت ديفوار وغانا والسنغال، والمنتخب المصري في الثاني إلى جانب الرأس الأخضر والكونغو الديموقراطية وزنيجيريا ومالي، فيما جاء المنتخب المغربي في المستوى الثالث إلى جانب ، الكاميرون و المغرب وغينيا وجنوب إفريقيا الكونغو ، والمنتخب الليبي في المستوى الرابع الاخير مع اوغندا وبوركينا فاسو وزامبيا والغابون.
ويسعى المنتخب المغربي ، الذي يقوده حاليا المدرب الفرنسي هيرفي رينار، إلى المشاركة في هذه النهائيات بعد غياب دام 20 سنة وتحديدا منذ عام 1998 في فرنسا، علما بأنه كان أول منتخب من القارة السمراء يتخطى الدور الاول وذلك عام 1986 قبل أن يخرج على يد منتخب المانيا.
وتعتبر الكاميرون صاحبة المشاركة الأكبر في العرس العالمي حيث خاضت غماره 7 مرات حتى الان وكانت أفضل نتيجة لها دور ربع النهائي بقيادة المخضرم روجيه ميلا عام 1990 في ايطاليا.

تارودانت نيوز
و.م.ع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.