اليوم الإثنين 19 أغسطس 2019 - 6:17 مساءً

 

 

أضيف في : الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 1:32 صباحًا

 

صحبيات جليلات…رميساء(9).

صحبيات جليلات…رميساء(9).
قراءة بتاريخ 5 يوليو, 2016

معنى الاسم رميساء : و هي الفتاة الجميلة الكاتمة للسر المهذبةو النجيبة المحبوبة منالجميع لها شخصية متفردة والرميصاء بالصاد وبالسين الرميساء اسم أو لقب للصحابية الجليلة القدر أم سليم بنت ملحان الأنصارية الخزرجية، وهي أم خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ وهي امرأة عظيمة لها المواقف المشهودة والمعروفة في بداية الإسلام رميساء معناها النجمة الصغيرة في السماء وكان العرب قديما يسمون المرأة الجميلة جدا رميساء لم يُطلَق على واحدة من أمهات المؤمنين ، وإنما أُطلِق على صحابية معروفة ، وهي : أم سُلمة رضي الله عنها . وتُلقّب بـ ” الرميصاء ” أو : الغميصاء.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.