اليوم الأحد 21 يناير 2018 - 2:06 مساءً
أخبار عاجلة
أسامة العمري..سحرالكتابة وواقع الإدارة القيم التى نؤمن بها تتغير مع الوقت أكبر الاشكاليات التى تقابلنا في الحياة هي معرفة أنفسنا            تارودانت -تأسيس فرع جديد للمنتدى المغربي لحقوق الانسان ببلدية اولاد برحيل            الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب​ فرعي تارودانت وأولاد تايمة ، تستنكر ما أصبح يتعرض له تجار المواشي بالأسواق الأسبوعية            الخنزير البري ينتظر تحكيم مسؤولي المياه والغابات باقليم شتوكة أيت باها            بلاغ صحفي بخصوص مذكرة من أجل ولوج منصف ومتوازن وتعددي للجمعيات لوسائل الاتصال السمعي البصري            فصل الكلام بمقتضى التحفيظ والأحكام            جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت           

 

 

أضيف في : الخميس 7 يوليو 2016 - 4:02 مساءً

 

منظمة حقوقية تستفسر رئيس الحكومة عن نفايات الحيطي وتعتبرها مؤامرة على الوطن

منظمة حقوقية تستفسر رئيس الحكومة عن نفايات الحيطي وتعتبرها مؤامرة على الوطن
بتاريخ 7 يوليو, 2016

راسلت العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، من أجل طلب توضيح بشأن شحنة النفايات الإيطالية، وتقديم “توضيح دقيق وكلام شاف عن الصفقة المتعلقة باستيراد النفايات الملوثة للبيئة والمضرة بالصحة والمهددة لمستقبل أولاد المغاربة”.

وقالت المراسلة إن المغرب بذل جهودا دولية من أجل محاربة التلوث الصناعي، وهو طرف في عدد من الاتفاقيات الدولية في هذا المجال، كما أنه على مشارف استقبال مؤتمر دولي هام حول البيئة “كوب 22″، وما سيترتب عنه من نتائج هامة للبيئة الوطنية والدولية.

وقالت الوثيقة: “للأسف الشديد هذا الالتزام الدولي للمغرب في مجال احترام البيئة ومحاربة التلوث الصناعي وغيره، لا ينسجم بتاتا مع استقبال المغرب لنفايات أوروبا الملوثة والخطيرة”.

ووصفت العصبة هذه الصفقة بالصفقة “المشبوهة”، والتي يمكن اعتبارها “تآمرا على صحة أبناء الوطن، وتقديما للمصالح المادية على أرواح الناس وبيئتهم”.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.