اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 11:28 صباحًا
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الأحد 10 يوليو 2016 - 1:50 مساءً

 

البوليساريو تتلقى ضربة جديدة بإقدام زامبيا على سحب اعترافها ب”الجمهورية الصحراوية” المزعومة

البوليساريو تتلقى ضربة جديدة بإقدام زامبيا على سحب اعترافها ب”الجمهورية الصحراوية” المزعومة
بتاريخ 10 يوليو, 2016

وزير الشؤون الخارجية الزامبي، هاري كالابا

صرح وزير الشؤون الخارجية الزامبي، هاري كالابا، مساء يوم السبت بالرباط، أن بلاده قررت سحب اعترافها ب”الجمهورية الصحراوية” المزعومة .
وقال السيد كالابا، خلال ندوة صحفية مشتركة مع الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ناصر بوريطة، إن “حكومة جمهورية زامبيا قررت سجب الاعتراف ب”الجمهورية الصحراوية” المزعومة وقطع علاقاتها الديبلوماسية مع هذا الكيان”.وأضاف أن حكومة جمهورية زامبيا تعبر عن “دعمها القوي للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة تحت إشراف مجلس الأمن والأمين العام (للمنظمة) للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين لنزاع الصحراء، طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.وأكد الديبلوماسي الزامبي أنه “في انتظار مخرج للمسلسل الأممي وتبعا لما تقدم ، فإن الحكومة الزامبية ستبقى محتفظة بموقف محايد”.وذكر السيد بوريطة ، من جانبه، بأن جمهورية زامبيا ، التي اعترفت بالجمهورية الصحراوية الوهمية في 1979 ، في دعم للأطروحة الانفصالية ، قررت تجميد هذا الاعتراف في 2011 قبل أن تعود عن هذا القرار في 2013 لأسباب سياسية.وأكد السيد بوريطة أنه “سحب الاعتراف هذا سيفتح اليوم صفحة جديدة في العلاقات المغربية الزامبية، وسيسهم في النهوض المبادلات الثنائية على جميع المستويات”.

تارودانت نيوز
و م ع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.