اليوم الجمعة 17 أغسطس 2018 - 12:59 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم            عاصفة صحراوية تخرب المعبر الجزائري الموريتاني قبل تدشينه            ما نصيب دوار ” اكرور وشن ” بقيادة الصفاء من المبادرة التنمية البشرية ياحكام الإقليم            هل تم الاستغناء عن خدمات مركز القاضي المقيم بماسة ؟            المندوب السامي للمياه والغابات مطالب بفتح تحقيق عاجل ……           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 12 يوليو 2016 - 6:44 مساءً

 

مدينة تارودانت تحتضن الأيام الثقافية والتراثية الأولى

مدينة تارودانت تحتضن الأيام الثقافية والتراثية الأولى
بتاريخ 12 يوليو, 2016

ذكرت مصادر موثوقة من داخل عمالة تارودانت للجريدة ،أن عامل اقليم تارودانت قد دعى لاجتماعات تحضيرية منذ أكثر من أسبوع استعدادا لاحتضان مدينة تارودانت للأيام الثقافية والتراثية الأولى تحت شعار “إحياء الثراث اللامادي لمدينة تارودانت في الفترة ما بين20 يوليوز و20غشت 2016.
وفي هذا الصدد ،تستعد مدينة تارودانت خلال الأيام المقبلة لتنظيم الأيام الثقافية والتراثية الأولى للمدينة والتي ستمتد من 20يوليوز الجاري إلى 20 غشت ، بمبادرة من عامل اقليم تارودانت ومساهمة كل من مندوبية الثقافة ومندوبية التعاون الوطني ومديرية الشباب والرياضة ،بالاضافة للقسم الاقتصادي والاجتماعي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة تارودانت ، وبمشاركة كل من المجلس البلدي لتارودانت والمجلس البلدي لأيت إعزة.
وستعرف هذه الأيام الثقافية والثراتية التي تندرج في سياق تشجيع السياحة بالمدينة والإقليم ، عدة أنشطة متنوعة رياضية وفنية وخدماتية ، وهكذا ستنظم أنشطة رياضية بملاعب القرب بالاضافة للألعاب الشاطئية فوق الرمال مثل رياضة “الفولي والفوت”
من جهة أخرى ستكون الأسر والأطفال على موعد مع الألعاب الفنية الترفيهية المختلفة بساحة باب الخميس طيلة هذه الأيام ، وبساحة باب الحجر سيلتقي الجمهور مع أنشطة أصحاب الحلقة والفرق الفولكلورية المختلفة كما ستؤتت الساحة لأول مرة بعربات خاصة لتقديم المأكولات الخفيفة للزوار.
وعلى طول سور المدينة من ساحة باب الحجر الى غاية فندق السلام سينظم معرض للصناعة التقليدية ، كما ستقام خيام لاستقبال الأسر المهاجرة في الخارج لتقديم كل البيانات والتوضيحات الخاصة بعروض الاستثمار المزمع إنجازها بتارودانت ، والتسهيلات الممكن تقديمها للجالية المقيمة بالخارج لإنجاز استثماراتها هنا بتارودانت .
أما في ساحة 20 غشت فإنها ستشهد نصب شابطو كبير لاحتضان معرض للكتاب وآخر اتنوغرافي ومعرض للوثائق التاريخية.

تارودانت نيوز
أحمد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.