اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 - 2:16 صباحًا
أخبار اليوم
تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!            اختتام فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت           

 

 

أضيف في : الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 3:23 مساءً

 

إضراب وإدانة لإعدام جماعي لسجناء سُنة بإيران

إضراب وإدانة لإعدام جماعي لسجناء سُنة بإيران
بتاريخ 3 أغسطس, 2016

‎صور تداولها النشطاء ومواقع إيرانية للسجناء الذين أعدموا بإيران أمس(مواقع التواصل الاجتماعي)

‎قال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إن عددا من السجناء السياسيين من أهل السُنة المحكوم عليهم بالإعدام دخلوا في إضراب عن الطعام احتجاجا على إعدام 21 من زملائهم يوم أمس، وهو الإعدام الذي وصفته مريم رجوي رئيسة المجلس بأنه “جريمة مقززة ضد الإنسانية”.

ووفق بيانات من مجاهدي خلق -وصلت الجزيرة نت نسخ منها- أبلغ القضاء الإيراني أمس عوائل السجناء بمراجعة السجن الثالثة عصرا للقاء أخير مع أبنائهم “ولكن قبل وصولهم إلى موقع السجن اتصلت وزارة المخابرات بالعوائل وأبلغتهم بمراجعة الطبيب العدلي في كهريزك لاستلام جثامين أبنائهم”.

وذكر البيانات أن الإعدامات -التي جرت بسجن رجائى شهر بمنطقة جوهر دشت غرب طهران- طالت 21 سجينا سياسيا، بينهم الداعية شهرام أحمدي، بينما لا يزال 17 سجينا سنيا آخر في انتظار نفس المصير.
‎وأفاد بيان للمجلس أن حراس السجن ردوا على الإضراب واحتجاجات السجناء “المكبلة أرجلهم وأيديهم بالسلاسل” بالضرب المبرح، وبإطلاق جرس إنذار الخطر بالسجن لبث أجواء من الرعب.

وأوضح بيان آخر أنه خوفا من انطلاق احتجاجات شعبية منعت السلطات نقل السجناء الذين نفذ فيهم حكم الإعدام ودفنهم في مساقط رؤوسهم، ودفنتهم بشكل متفرق بالقطاع 305 في مقبرة بهشت زهرا في طهران، وسط انتشار مكثف لعناصر المخابرات.

ووصفت رجوي الإعدام الجماعي للسجناء السُنة بأنه “جريمة مقززة ضد الإنسانية” ودعت إلى الاحتجاج على هذه “الجرائم الوحشية” وإلى حملة دعم وتضامن مع عوائل السجناء الذين أعدموا. 

وأعربت عن خالص تعازيها “لعوائل الضحايا والمكون السُني وعموم الشعب الإيراني”. كما دعت مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمنالدولي إلى إحالة ملف هذه “الجرائم” للمحكمة الجنائية الدولية./الجزيرة.نت

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.