اليوم الإثنين 21 مايو 2018 - 6:23 مساءً
أخبار عاجلة
إعدادية الزراوي بتارودانت تنظم معرضا لمواد التفتح            عامل اقليم تارودانت يعطي انطلاقة توزيع قفة رمضان            الحدث الجغرافي من خلال المجسم التربوي وسؤال الممارسة البيداغوجية الرقمية            من هو المثقف العضوي؟.. قراءة نقدية للشائع حول مفهوم غرامشي            نادي القلم المغربي : توقيع كتب بلمسات فنية            التقرير البرلماني حول المحروقات: الدولة والشركات حققتا أرباحا والمستهلك بقي مفترسا بين أنياب الأسعار المرتفعة            عمالة اقليم تارودانت تخلد الذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية            احتفالات الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني بمدينة تارودانت            فوائد سحرية للملوخية.. تعرف عليها            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يطالب وزير التربية الوطنية بالتدخل لتمكين أساتذة السلك الابتدائي من ممارسة شعائرهم الدينية بيسر ودون تضييق أو تمييز أسوة بباقي الموظفين .           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 18 مارس 2014 - 11:35 مساءً

 

“أمل عرفة” تغني شارة “القربان” وتنضم إلى “بسام كوسا” في “الغربال”!

“أمل عرفة” تغني شارة “القربان” وتنضم إلى “بسام كوسا” في “الغربال”!
بتاريخ 18 مارس, 2014

الفنانة امل عرفة والفنان بسام كوسا

وضعت الفنانة السورية أمل عرفة صوتها على شارة مسلسل “القربان”، الذي شاركت فيه بدور البطولة، تلبية لرغبة المخرج علاء الدين كوكش، وهي من ألحان المؤلف الموسيقي رعد خلف، وكلمات كاتب العمل رامي كوسا بحسب “إيلاف”.

يذكر أن عرفة تجسد أيضاً في مسلسل “القربان” شخصية “يارا” التي تتدخل بأغلب محاور العمل من جهة تغليب صوت العقل، ومخاطبة الإنسان الهادئ، ويحاول الكاتب رامي كوسا من خلال هذه الشخصية أن يقول أن هناك فرصة لكشف السقف أمام الحل المعتدل لكي يظهر نحو العلن في كل القضايا.

مسلسل “قربان” من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، بالشراكة مع “المسار الدولية” للإنتاج الفني، ويحمل العمل توقيع المخرج علاء الدين كوكش، ويضم على قائمة أبطاله إلى جانب أمل عرفة: رشيد عساف، سامر اسماعيل، فايز قزق، علا الباشا، وفاء موصللي، شادي مقرش، نجلاء الخمري، سامر عمران، شادي زيدان، يزن السيد، حسام الشاه، كرم شعراني، هيا مرعشلي، وفنّانين كثر آخرين.

وعلى الصعيد الفني ذاته بدأت النجمة السورية أمل عرفة بتصوير أول مشاهدها بالمسلسل الشامي “الغربال”، عن نص الكاتب والسيناريست سيف رضا حامد، وإخراج ناجي طعمي، ومن إنتاج شركة “غولدن لاين”، وتشكل عرفة في هذا العمل ثنائياً مع النجم بسام كوسا، بعد مضي أربعة عشر عاماً على آخر عملٍ جمعها، وهو مسلسل “الخوالي” الذي يعود تاريخ إنتاجه إلى العام 2000.

وبدأت أمل بتصوير مشاهدها في العمل وتقوم فيه بدور “أم جابر” زوجة الفنان بسام كوسا، وتدور احداثه في مدينة دمشق في عام 1927 وتحديداً حي الشاغور الدمشقي، ويتناول الصراع على السلطة الذي يولد الدماء والظلم والعديد من الضحايا التي لا ذنب لها سوى وجودها في ساحة الصراع، وذلك ضمن أسلوب درامي مشوق.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.