اليوم الإثنين 21 يناير 2019 - 4:30 مساءً
أخبار اليوم

 

 

أضيف في : الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 10:50 مساءً

 

نبيلة منيب: يجب البدء بمحاربة الريع ووقف تبديد الأموال العمومية

نبيلة منيب: يجب البدء بمحاربة الريع ووقف تبديد الأموال العمومية
بتاريخ 28 سبتمبر, 2016

اعتبر نبيلة منيب، وكيلة اللائحة النسائية لفيدرالية اليسار الديمقراطي، والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أن الإصلاح الذي تبتغيه الفدرالية يجب أن يبدأ بمحاربة الريع والامتيازت وووقف تبديد الأموال العمومية والإفلات من العقاب في الجرائم الاقتصادية والسياسية.
وقالت منيب في كلمة وجهها إلى الشباب المغاربة بمناسبة الحملة الانتخابية لتحالف اليسار، إن “الشباب عرضة للضياع والتطرف، ويجب عليه أن ينقذ نفسه بالانخراط في معركة الديمقراطية، حتى لا نصبح رعايا مخلوعين وجاهلين، بل مواطنين كاملي المواطنة في مغرب استقلال القضاء”.
وأشارت إلى أن شباب اليوم ضائع ويعاني من انسداد الأفق ولم تتوفر له المدرسة والتكوين والتمكين الاقتصادي، لافتة إلى أن 12 في المائة فقط من الشباب بين 18 و24 يصلون للجامعة، بينما “88 في المائة عمرهم ما يشوفو الجامعة أو شي معهد عالي، وهذا ظلم، لأن التعليم هو الذي يعطي الكفاءة”.
والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، دعت الشباب إلى الانخراط في “معركة الديمقراطية وفصل السلط واستقلالية القضاء والإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية”، مضيفة بالقول: “نحن كيسار الوحيدين لي حاطين مشروع معتبر لإصلاح المجال الاجتماعي ولنا الوسائل لنوفر الإمكانيات لذلك، ومداخيل تنمية الإنسان موجودة فقط عند المشروع اليساري” / العمق المغربي

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.