اليوم الجمعة 23 فبراير 2018 - 11:58 صباحًا
أخبار عاجلة
اختتام فعاليات النسخة الثالثة للأسبوع الوطني للسلامة الطرقية 2018            تارودانت :مواطنون يشتكون من وقوف الباعة المتجولون أمام مسجد باب تارغنت            الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي            ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة            يومان دراسيان بآسفي حول المنجز السردي لعبد الكريم غلاب            المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير            الجلسة الثالثة والأخيرة من أشغال دورة فبراير 2018 العادية لمجلس جماعة تارودانت            سلا: الإعلام والمجتمع .. إشكاليات التأثير المباشر والتفاعلية الرقمية            النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا            الفنان حسن نجم الدين: شغف بالتصوير وآلاته ، وذاكرة حية للنبض الرياضي والسياسي والجمعوي لمدينة تارودانت (بورتريه) ‫الثقافة و الإعلام‬           

 

 

أضيف في : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 7:53 مساءً

 

“إلباييس” الإسبانية..التربية على القيم الإسلامية السمحة، ضمن صلب المذهب السني المالكي.

“إلباييس” الإسبانية..التربية على القيم الإسلامية السمحة، ضمن صلب المذهب السني المالكي.
بتاريخ 29 سبتمبر, 2016

جاء في عدد يومه الخميس لصحيفة (إلباييس) الإسبانية، أن المغرب عمل على توسع استراتيجيته لمحاربة التطرف الديني في السنوات الأخيرة،و دلك من خلال المبادرات العديدة التياعتمدها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين.
اليومية الإسبانية، ابرزت من جهة أخرى ،دعوة جلالة الملك في اتجاه إعطاء أهمية أكبر للتربية على القيم الإسلامية السمحة، ضمن صلب المذهب السني المالكي.
وأضافت البايس أن الأمر يتعلق بأحد النماذج التي تجسد استراتيجية واضحة تبنتها المملكة في مجال مكافحة التطرف، مضيفة أن هذا المثال يوضح أن جلالة الملك يدرك بشكل تام أهمية المكون التعليمي في هذا المجال، إلى جانب تدابير وقائية أخرى.
كما اشارت الى مبادرة إطلاق إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، معتبرة اياهاإحدى أهم المبادرات في هذا الاتجاه ، كما هو الشأن بالنسبة لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات الذي دشن في مارس 2015.
كما نوهت باحداث مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، التي تهدف إلى تنسيق جهود العلماء للتعريف بقيم الإسلام السمحة ونشرها وترسيخها.وعيا منه بأن مكافحة التطرف لا يجب أن تتم فقط داخل المغرب،كما اشارت البايس الىالدعوة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس، في الخطاب السامي الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، المغاربة المقيمين بالخارج للتشبث بقيم دينهم وبتقاليدهم العريقة في مواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب.متابعة.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.