اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 8:42 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 7:53 مساءً

 

“إلباييس” الإسبانية..التربية على القيم الإسلامية السمحة، ضمن صلب المذهب السني المالكي.

“إلباييس” الإسبانية..التربية على القيم الإسلامية السمحة، ضمن صلب المذهب السني المالكي.
بتاريخ 29 سبتمبر, 2016

جاء في عدد يومه الخميس لصحيفة (إلباييس) الإسبانية، أن المغرب عمل على توسع استراتيجيته لمحاربة التطرف الديني في السنوات الأخيرة،و دلك من خلال المبادرات العديدة التياعتمدها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين.
اليومية الإسبانية، ابرزت من جهة أخرى ،دعوة جلالة الملك في اتجاه إعطاء أهمية أكبر للتربية على القيم الإسلامية السمحة، ضمن صلب المذهب السني المالكي.
وأضافت البايس أن الأمر يتعلق بأحد النماذج التي تجسد استراتيجية واضحة تبنتها المملكة في مجال مكافحة التطرف، مضيفة أن هذا المثال يوضح أن جلالة الملك يدرك بشكل تام أهمية المكون التعليمي في هذا المجال، إلى جانب تدابير وقائية أخرى.
كما اشارت الى مبادرة إطلاق إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، معتبرة اياهاإحدى أهم المبادرات في هذا الاتجاه ، كما هو الشأن بالنسبة لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات الذي دشن في مارس 2015.
كما نوهت باحداث مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، التي تهدف إلى تنسيق جهود العلماء للتعريف بقيم الإسلام السمحة ونشرها وترسيخها.وعيا منه بأن مكافحة التطرف لا يجب أن تتم فقط داخل المغرب،كما اشارت البايس الىالدعوة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس، في الخطاب السامي الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، المغاربة المقيمين بالخارج للتشبث بقيم دينهم وبتقاليدهم العريقة في مواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب.متابعة.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.