اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 12:36 صباحًا
أخبار عاجلة
تارودانت :ثانوية رحال المسكيني الاعدادية ارساء الأندية التربوية            سامح يسرى يبدأ رحلة حب في كندا مع ايمان رجائي            لجان تحكيم المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة تستقطب سينمائيين و مرموقين من مختلف بلدان العالم            اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت يعزي في وفاة والد الأستاذ عبد اللطيف فرتيت            أكادير -تهنئه وتبريك بمناسبه الحصول على درجه الدكتوراه             تعزيز التعاون المصري المغربي في مجال الصحة ومكافحة مرض الالتهاب “الكبدي الوبائي” سي            الثانوية الثقنية بتارودانت تنادي .            دراسة تربط بين التلوث وملايين الوفيات في مختلف أنحاء العالم            سلطات قيادة احمر باقليم تارودانت تصادر كميات من مخدر الكيف وطابا بجماعة اداومومن            دافني كاروانا غاليزيا… صحافية “وثائق بنما” التي اغتيلت في مالطا؟           

 

 

أضيف في : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 7:53 مساءً

 

“إلباييس” الإسبانية..التربية على القيم الإسلامية السمحة، ضمن صلب المذهب السني المالكي.

“إلباييس” الإسبانية..التربية على القيم الإسلامية السمحة، ضمن صلب المذهب السني المالكي.
بتاريخ 29 سبتمبر, 2016

جاء في عدد يومه الخميس لصحيفة (إلباييس) الإسبانية، أن المغرب عمل على توسع استراتيجيته لمحاربة التطرف الديني في السنوات الأخيرة،و دلك من خلال المبادرات العديدة التياعتمدها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين.
اليومية الإسبانية، ابرزت من جهة أخرى ،دعوة جلالة الملك في اتجاه إعطاء أهمية أكبر للتربية على القيم الإسلامية السمحة، ضمن صلب المذهب السني المالكي.
وأضافت البايس أن الأمر يتعلق بأحد النماذج التي تجسد استراتيجية واضحة تبنتها المملكة في مجال مكافحة التطرف، مضيفة أن هذا المثال يوضح أن جلالة الملك يدرك بشكل تام أهمية المكون التعليمي في هذا المجال، إلى جانب تدابير وقائية أخرى.
كما اشارت الى مبادرة إطلاق إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، معتبرة اياهاإحدى أهم المبادرات في هذا الاتجاه ، كما هو الشأن بالنسبة لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات الذي دشن في مارس 2015.
كما نوهت باحداث مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، التي تهدف إلى تنسيق جهود العلماء للتعريف بقيم الإسلام السمحة ونشرها وترسيخها.وعيا منه بأن مكافحة التطرف لا يجب أن تتم فقط داخل المغرب،كما اشارت البايس الىالدعوة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس، في الخطاب السامي الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، المغاربة المقيمين بالخارج للتشبث بقيم دينهم وبتقاليدهم العريقة في مواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب.متابعة.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.