اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 8:38 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 1:08 صباحًا

 

اسحري جميع من حولك بهذه الجمل!

اسحري جميع من حولك بهذه الجمل!
بتاريخ 10 أكتوبر, 2016

‌ ‌
يمكن للفرد أن يجعل من حوله يثقون به من دون بذل مجهود كبير
صحيح أن الثقة تكتسب مع الوقت ومع المرور بالكثير من المواقف التي تبرهن ما إذا كان الشخص جديرًا بها أم لا. وفي هذا السياق، وبحسب علم النفس، يمكن للفرد أن يجعل من حوله يثقون به من دون بذل مجهود كبير، وذلك من خلال تعابيره الشفهية، فبعض الجمل التي يمكن أن يستخدمها في أحاديثه مع الآخرين قد تكون كفيلة لهذا الغرض.
تعرّفي معنا على عيّنة من هذه الجمل في هذا المقال.
– “أنت محق.. لكن”: حتى لو لم تتفقي مع الشخص الذي تتحدثين اليه من حيث وجهات النظر، لكن إذا أردت كسب ثقته فلا يجب أن تعارضيه بطريقة مباشرة بل قولي له مثلًا: “أتفهم ما تحاول قوله.. إنما، أو أنت محق لكن”، أنت بذلك تعبرين عن رأيك بطريقة لطيفة تجعله يثق بك.
– “برأيي”: وعندما تريدين الإنتقال للتكلم عن وجهة نظرك التي تختلف عن وجهة نظره هو، باشري جملتك بهذه الكلمة لأنها تعطي عنك انطباعًا أنك متفهمة ويمكن التحدث معك بانفتاح وجديرة بالثقة ايضًا.
– “كيف ستسير الأمور برأيك؟”:
عندما تبدأين المحادثة مع شخص غريب وحتى لو لم تودّي معرفة رأيه بأمر ما، يمكنه طلبه بدافع تبادل الأحاديث ليس إلاّ، سيعطيه ذلك انطباعًا عنك بأنك إنسانة ودودة وستكسبين ثقته بسرعة.
– “أتفهم شعورك”: وبصرف النظر عن مقربة الشخص منك، سواء كان صديقًا أم غريبًا، أن تخبريه بأنك تتفهمين ما يشعر به سيجعله مرتاحًا لدى تعاطيه معك، وستكونين محط ثقة بالنسبة اليه.
– “أظن أنك تستطيع ذلك صديقي”:أولًا، لكلمة صديقي أو عزيزتي تأثير كبير في طريقة تعامل الآخرين معك وفي جعلهم يثقون بك. كما أن كلمات التشجيع هي أيضًا كفيلة في تقريبك من الآخرين./البوابة

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.