اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 8:31 مساءً
أخبار اليوم
فوانيس ورززات في جولة فنية وطنية بعرضها المسرحي “كاموفلاج”            مبادرة ابتسم للحياة في نسختها الثانية            تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية           

 

 

أضيف في : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 2:37 مساءً

 

وزارة التربية الوطنية تكشف عن تاريخ الامتحانات

وزارة التربية الوطنية تكشف عن تاريخ الامتحانات
بتاريخ 19 أكتوبر, 2016

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة الباكالوريا ستجرى أيام 6 و7 و 8 يونيو 2017 بالنسبة لجميع الشعب، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 11 و12 و13 يوليوز 2017.

وأضاف بلاغ للوزارة، الأربعاء، أنه ستجرى اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد، للمترشحين الأحرار وللسنة الأولى من سلك البكالوريا، يومي 2 و3 يونيو 2017 بالنسبة لجميع الشعب، فيما ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية يومي 7 و8 يوليوز 2017.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا يوم 22 يونيو 2017، ونتائج الدورة الاستدراكية من ذات الامتحان يوم 21 يوليوز 2017.

وأشارت الوزارة إلى أن الإعداد الجماعي لاجتياز الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد والامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا سيتم ابتداء من 30 ماي 2017، كما تخصص الفترة ما بين 01 و08 يوليوز 2017 للإعداد الجماعي لاجتياز الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا.

وبخصوص التعليم الثانوي الإعدادي أبرز البلاغ أنه سيجرى الامتحان الكتابي الموحد المحلي ابتداء من 23 يناير2017، فيما سيجرى الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للنصف الأول من السنة الدراسية الخاص بالمترشحين الأحرار، خلال النصف الثاني من شهر يناير 2017.

وأضاف أن الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للممدرسين والأحرار سيجرى ابتداء من تاريخ 15يونيو 2017.

وفي مايتعلق بالتعليم الابتدائي، أبرز البلاغ أن الامتحان الموحد المحلي لنيل شهادة الدروس الابتدائية سيجرى ابتداء من يوم 23 يناير 2017، فيما ستجرى اختبارات الامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية في الفترة الصباحية ليومين متتاليين، وذلك ابتداء من يوم 20 يونيو 2017.

تارودانت نيوز
وم ع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.