اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 - 6:34 صباحًا

 

 

أضيف في : الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 8:46 مساءً

 

صورة عامل برشيد تخلق جدلا واسعا والسبب صلاة جنازة

صورة عامل برشيد  تخلق جدلا واسعا والسبب صلاة جنازة
قراءة بتاريخ 26 أكتوبر, 2016


تداول عدد من مستعملي الفضاء الازرق فايسبوك صورة لصلاة الجنازة على ضحايا حادثة السير ببرشيد، التي خلفت حوالي 12 قتيلا و 20 جريحا، حيث يظهر في الصورة مجموعة من المصلين، يتقدمهم عامل الإقليم، يؤدون صلاة الجنازة  أمام جثث الضحايا

وخلقت هذه الصورة جدلا واسعا بين مستعملي الفضاء الزرق ، حيث اعتبر البعض أن الصلاة المفروضة لا تجوز أمام الجثث والموتى وهي تعتبر باطلة، مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم : (لا تصلوا إلى القبور). 


ويقول الشيخ ابن عثيمين: “إنه يكره أن يستقبل المصلي ما يشغله”، في إحالة على وضع جثث الموتى أمام المصلين أثناء تأديتهم للصلوات المفروضة. 


وللاشارة قفد لقي حوالي 12 شخصا مصرعهم الأحد الماضي قرب مدينة برشيد على اثر  انقلاب شاحنة كان على متنها مجموعة من الأشخاص تجمع بينهم قرابة عائلية متوجّهين إلى أحد الدواوير من أجل خطبة عروس للسائق.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.