اليوم الأحد 22 يوليو 2018 - 6:21 صباحًا
أخبار اليوم
معانات ساكنة درب الحشيش مع أصحاب الكوتشيات ..إلى متى السكوت ؟؟            تارودانت :الأيام التربوية للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين            إيغرم : الدورة السادسة لمهرجان تيزكي نوفلا بجماعة والقاضي            بلاغ تنسيقية رؤساء المجالس الاقليمية بجهة درعة تافيلالت حول النقل المدرسي            المعهد الوطني للبريد و المواصلات يتحول إلى مدرسة رقمية            تارودانت :وزير الصحة يفتتح جناح الطب بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي            انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت            لأول مرة بآسفي : محاكمة رمزية للعنف المبني على النوع الاجتماعي            تحذير من الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة            السباق يحتدم من أجل إتاحة الطاقة للجميع..مليار شخص مازالوا يعيشون بدون كهرباء           

 

 

أضيف في : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 6:36 مساءً

 

أكادير تحتضن الدورة ال13 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة من 15 إلى 19 نونبر 2016

أكادير تحتضن الدورة ال13 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة من 15 إلى 19 نونبر 2016
بتاريخ 31 أكتوبر, 2016

أعلن منظمو المهرجان الدولي ل”السينما والهجرة” بأكادير أن فعاليات الدورة 13 لهذه التظاهرة الثقافية والفنية ستنظم خلال الفترة ما بين 15 و19 نونبر القادم ، بتعاون مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ومجلس الجالية المغربية بالخارج، و جامعة ابن زهر أكادير، حيث ستكون دولة كوت ديفوار ضيف شرف هذه الدورة.
وأوضح إدريس مبارك رئيس جمعية المبادرة الثقافية، التي تنظم هذا الملتقى السينمائي، أن اختيار دولة كوت ديفوار كضيف شرف يستند إلى “المستوى النوعي الذي يميز السينما والفنانين الإفواريين، إلى جانب روابط الصداقة التاريخية والتعاون الواسع التي تجمع المغرب مع هذا البلد”.
وأضاف أن المهرجان يروم، من خلال الفن السابع، تشكيل إطار للاحتفال بقيم الصداقة والتضامن الراسخة بين المغرب وكوت ديفوار، ومع باقي بلدان القارة الإفريقية، وذلك على اعتبار أن المجال الإفريقي يشكل الامتداد الطبيعي للمملكة.
وعلاوة عن الأفلام الإيفوارية التي تتناول موضوع الهجرة، فإن الدورة 13 للمهرجان ستشهد، حسب المنظمين، عرض أفلام من القارة السمراء، إضافة إلى أفلام من القارتين الأوربية والأمريكية.
وحسب المصدر ذاته، فإن هذا الملتقى الثقافي والفني، الذي ينظم سنويا في عاصمة سوس “يساهم في إشعاع مدينة أكادير، وجهة سوس ماسة، وذلك من خلال برنامجه الغني وتنوع جمهوره، ومكانة الشخصيات الفنية والسينمائية والثقافية التي تحضر المهرجان”.
وكما جرت العادة خلال الدورات السابقة للملتقى، فإن الدورة 13 للمهرجان الدولي ل”السينما والهجرة” ستشكل فرصة للنقاش وتبادل الآراء والأفكار حول موضوع الهجرة، وذلك عبر ندوات ولقاءات تنظم بموازاة مع العروض السينمائية.
ويرى منظمو المهرجان، أن الفرصة تعد سانحة خلال دورة هذه السنة لتناول قضايا الهجرة بالنقاش العميق، لاسيما وأن هذا الموضوع يتميز بالراهنية في ظل التدفق المتواصل للمهاجرين، وذلك بسبب الأزمات والصراعات التي تعرفها مناطق شتى من العالم.
كما ستشكل دورة هذه السنة مناسبة للتعريف بسياسة الهجرة التي يتبناها المغرب، والتي لا تتوقف عند حدود الجانب الأمني، بل تأخذ في الاعتبار أبعاد أخرى في مقدمتها البعد الانساني، والتنمية المستدامة، والمسؤولية المشتركة ما بين دول الشمال والجنوب.

تارودانت نيوز
كنزة بوعافية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.