اليوم الإثنين 19 أغسطس 2019 - 6:24 مساءً

 

 

أضيف في : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 7:20 مساءً

 

وزارة الثقافة تعين مندوبا جديدا بتارودانت خلفا لمحمد لمين وهذه هي استراتيجيته للنهوض بقطاع الثقافة

وزارة الثقافة تعين مندوبا جديدا بتارودانت  خلفا لمحمد لمين وهذه هي  استراتيجيته للنهوض بقطاع الثقافة
قراءة بتاريخ 2 نوفمبر, 2016

خلفا للسيد محمد لمين المندوب الاقليمي السابق لوزارة الثقافة الذي ابلى البلاء الحسن من أجل النهوض بالشأن الثقافي بتارودانت ،وزارة الثقافة تعين مندوبا جديدا اليوم و في أول اتصال له بالصحافة بمدينة تارودانت ،رشيد الحدري عضواتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت أجرى اول حوار صحفي مع المندوب الجديد لوزارةالثقافة بتارودانت وهذا نص الحوار:

سيادة المندوب لنا الشرف ان نلتقي بكم اليوم بمناسبة تعيينكم مندوبا اقليميا جديدا لوزارة الثقافة بمدينة تارودانت ،نرحب بكم ونتمنى لكم مقاما طيبا هنا بمدينة تارودانت.
وفي هذا الإطار أطلب من سيادتكم أن تطلعوا قرائنا عن شخصكم وعن المهام التي سبق لكم ان تقلدتموها ؟

ج:عبد القادر الصابر متصرف بوزارة الثقافة وسبق لي ان اضطلعت بمسؤولية مدير دار الثقافة بسيدي يحيى الغرب، ثم رئيسا لمصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوية للثقافة بمدينة الداخلة .

س:ماهو انطباع السيد المندوب عن مدينة تارودانت ؟
لقد زرت مدينة تارودانت من قبل ،وهي مدينة العلم والثراث ،وتعمقت معرفتي بها من خلال مجموعة من المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ،فهي مدينة متميزة بأناسها الطيبين.

س:ماهي استراتيجيتكم للنهوض بالعمل الثقافي بتارودانت المدينة والاقليم؟
ج:سنعمل بحول الله على ثلاثة مجالات :

-المجال الأول :هو القرائة والكتابة عن طريق تنظيم ورشات عمل لتشجيع القرائة والكتابة ،وسيتم انجاز برنامج عمل خلال ميزانية 2017
-المجال الثاني الذي سنعمل عليه :هو النهوض بالعناية بالتراث المادي ،لأن مدينة تارودانت تزخر بتنوع تراثها المادي ولذالك يجب ترميمه وإعادة تهيئته ورد الاعتبار له .
-المجال الثالث :الثراث اللامادي أي الفنون ،حيث أن اقليم تارودانت يتميز بتنوع فنونه ،كما ان الثقافة هي الحل الأمثل لتحقيق التنمية الشاملة وخاصة بعد إقرار دستور 2011 والذي أعطى للثقافة المغربية مكانة لائقة بها ،كما ان الخطابات الملكية السامية قد أعطت بدورها دورا هاما وعناية فائقة للثراث التقافي اللامادي .
ومن هذا المنطلق سنعمل على تنظيم تظاهرات ثقافية وفنية وتأطير الجمعيات الشبابية المهتمة بالمجال الثقافي بتارودانت .

تارودانت نيوز
أجرى الحوار رشيد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.