اليوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 3:56 صباحًا
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : السبت 5 نوفمبر 2016 - 7:42 مساءً

 

تارودانت:مؤسسة سوس للمدارس العتيقة تنظم ندوة علمية تخليدا للذكرى 41 للمسيرة الخضراء

تارودانت:مؤسسة سوس للمدارس العتيقة تنظم ندوة علمية  تخليدا للذكرى 41 للمسيرة الخضراء
بتاريخ 5 نوفمبر, 2016

اختتمت أمس فعاليات الندوة العلمية ( قسم المسيرة الخضراء وأبعاده الدينية والوطنية) التي نظمتها مؤسسة سوس للمدارس العتيقة بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين للمسيرة الخضراء، بتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمجلس العلمي الأعلى، وعمالة إقليم تارودانت، والتي أقيمت في قاعة المؤتمرات بالمركب الديني والثقافي والإداري لأوقاف تارودانت.

وحضر الجلسة الافتتاحية عامل اقليم تارودانت الحسين امزال، والكاتب العام لعمالة تارودانت، ورئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، والمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بتارودانت، ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية، وأعضاء مؤسسة سوس للمدارس العتيقة، وثلة من العلماء والفقهاء والطلبة وأئمة مساجد والأساتذة الباحثين وممثلي السلطة المحلية ورئيس المجلس البلدي والبرلمانيين عن العدالة والتنمية، بالإضافة إلى مختلف المنابر الإعلامية.
image
وقد تضمنت فعاليات الندوة ثلاث مداخلات، حيث تناولت المداخلة الأولى قسم المسيرة الخضراء: أسبابه ودواعيه، ألقاها الدكتور محمد أبو يحيى كلية الشريعة جامعة ابن زهر أكادير، بينما تناولت المداخلة الثانية الأبعاد الوحدوية والتربوية والوطنية لقسم المسيرة، ألقاها الدكتور أحمد صابر كلية الآداب جامعة لبن زهر أكادير، وحملت المداخلة الثالثة في أعمال الندوة عنوان تأملات في قسم المسيرة الخضراء، قدمها الدكتور اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي لتارودانت.
image
وفي الختام رفعت برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله والدعاء الصالح لأمير المؤمنين ولولي عهده والأسرة الملكية الشريفة.

تارودانت نيوز
الحسن شاطر

imageimageimageimageimageimage

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.