اليوم الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 4:26 مساءً
أخبار عاجلة
الاعداد الذكي للامتحان بثانوية الحسن الثاني التأهيلية /آسفي            المحمدية: مناقشة أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في القانون العام حول موضوع “دور الجهة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية” للباحث أبوبكر الناصري الشرقاوي تحت إشراف الدكتور امحمــــد الداســـــر.            جمعية مستغلي المياه لاغراض الزراعة بإغرم جماعة تيمولاي باقليم كلميم تعاني تعطيل مشروعها الفلاحي.            إسدال الستار على فعاليات المهرجان الوطني للأنشودة الطفل الامازيغي في دورته الثانية            في ندوة حول موضوع ” الفلسفة و اليومي ” نظمتها الثانوية التأهيلية عبد الله الشفشاوني بأولاد تايمة            بالفيديو.. ناصر الظنحاني سعيد بردود فعل الجمهور على “فريج الطيبين”            المهرجان الدولي للسنيما و التاريخ بتارودانت مولود فني يحتاج الى ترويض            تارودانت :المجتمع المدني بجماعتي تتاوت وأمالو باقليم تارودانت يطالب وزارة التربية الوطنية بالتدخل العاجل لإتمام بنايات إعدادية المستقبل            جمعية الشبيبة المدرسية تطالب بإقرار يوم وطني رسمي للتلميذ
            أخيرا تم فك لغز ظاهرة السرقة التي حيرت ساكنة جماعتي اداوكيلال وايت ايكاس           

 

 

أضيف في : السبت 12 نوفمبر 2016 - 2:12 مساءً

 

حوار مع الدكتور عبد الرحمن حنتولي

حوار مع الدكتور عبد الرحمن حنتولي
بتاريخ 12 نوفمبر, 2016

من سلسلة طيور العرب المهاجرة :
حوار مع الدكتور عبد الرحمن حنتولي
حاوره /رياض القاضي
رغم أنَّ الانطباعات الأولى في غاية الأهمية في العالم المهني إلا أن المحافظة على صورتك المهنية الرصينة هو العنصر الأساسي الذي يُمكِّنك من التطور وتحقيق الإنجازات في وظيفتك. الكثير منَّا يعتقدون بأنَّهم يدركون جيداً آداب العمل، ولكن في الحقيقة هناك المزيد لمعرفته واستكشافه في هذا المجال وليس فقط القدرة على تقديم أنفسنا إلى الآخرين واجراء محادثة. سوف نستثمر المهارات الوظيفية الأساسية لتوضيح ومناقشة مجموعة متنوعة من المبادئ التوجيهية والاستراتيجيات والنصائح المناسبة لمساعدتك في اتقان مجموعة واسعة من الآداب المعمول بها داخل وخارج بيئة العمل الخاصة بك، بما في ذلك السلوك الشخصي والتواصل والنزاهة والالتزام تجاه التميُّز المهني. علاوةً على ذلك، سنستعين في هذا المساق بخبرات مختصين في مجال الموارد البشرية والتوظيف لنتعرف على السمات التي يتمتع بها الموظفون الذين تمكَّنوا من خلال آداب العمل المتقنة من التأثير على أصحاب العمل، وسيزودك ذلك بنقاط القوة والشغف اللازم لتحقيق النجاح. هل أنت على استعداد لاكتشاف أسرار آداب العمل الرائعة التي من شأنها مساعدتك في جلب انتباه الآخرين نحو مهاراتك كرائد وعضو فريق مؤثر؟ سيتم استخدام المحاضرات والاختبارات والمواد التدريبية لصقل طلاقة المشاركين في مهارات التطور المهني. احرص على التسجيل في المعاهد المعنية الآن حتى تتمكن من إقناع الآخرين بمهنيتك العالية والسعي لتصبح مرجع موثوق لدى صاحب العمل الذي ترغب في العمل لديه.
نبذة عن الدكتور عبدالرحمن حنتولي صاحب مجموعة ليكاز العالمية : بدأ حياته في دراسة الهندسة المدنية كطالب جاء من الاردن الى لندن عام 1982 وأنهى دراسته عام 1986 , امتهن اول مهنة وهي الخياطة كبداية في مشواره العملي حتى تدرج في أعماله في كلية “ساوث هول” في تدريس هندسة الانشاءات ومن ثم عمل في مستودعات الشركات العالمية..تدرج بسيطا في وظائفه وعاش كفاحا طويلا في اعمال وقتية في شركات “سونتي” لمدة قصيرة قبل ان يعجب بعمله وذكائه مديره المباشر واحتفظ بالدكتور عبدالرحمن بشكل دائمي . خلال 28 سنة كان حافلا بأنجازات كبيرة مما أهله الى الترقي بالوظائف حتى احتل منصب مدير عام في شركة التصميم والتجارة العالمية التي تقدر مبيعاتها ب 500 مليون دولار سنويا .. حتى تقاعد عام 2012 وبعدها افتتح شركاته الخاصة .
استهلينا لقاءنا مع الدكتور عبدالرحمن حنتولي بالسؤال الاتي :
دكتور عبدالرحمن في 2012 بعد تقاعدك من الشركة العالمية ماذا كانت اول خطواتك في عالم رجال الاعمال؟
جواب \ من خلال اكتسابي بعد سنوات طويلة من الخبرة في عدة مجالات قررت ان انشأ شركات للمعرفة والتطوير حتى يتسنى لي تصدير ماكسبته من خبراتي الاجيال القادمة من ابناء وطننا العربي خاصة والعالم بشكل عام .
سؤال\ ماهي الشركات التي تاسست تحت مظلة مجموعة ليكاز ؟
الجواب \
LONDON TRAINING FOR EXCELENCE
CELEVEL
شركة خدماتية تحت قيد التنفيذ
سؤال \ ماهو الهدف من انشاء شركة لندن للتدريب المتميز وماهي الخدمات تقدّمونها للعملاء ؟
جواب \ هدف الشركة العمل مع الشرق الاوسط من خلال رفع المستوى التدريبي والمهني في دولنا العربية وذلك لسد الفجوة بين دولنا والوصول الى مستوى الدول الغربية في كل مجالاتهم من تقدم تكنولوجي .. وأني اؤمن بان شعبنا هو شعب مكافح يستحق ان تتوفر له أخر النظريات والتقنيات الحديثة في التعليم.
هذه الشركة أسست على توفير عدة مجالات في التدريب والتطوير المهني ويمكن تقسيمها كالاتي :
1\ القسم الهندسي وهو يشمل دورات الهندسة الكيمياوية التي تختص في تطوير العاملين في مجال الغاز والبترول وايضا تقوم الشركة بتقديم عدة دورات في مجالات الهندسة الاخرى الالكترونية والكهربائية.
اضافة الى الهندسة المدنية وكما تعلم ان مجال الهندسة مجال واسع جدا لذا يوجد لدينا عدد كبير من الدورات المتخصصة في عدة مجالات واسعة .
2\ المحاسبة والمالية \ يوجد لدينا طاقم من المدربين في كافة الاختصاصات المحاسبة والمالية والبنوك حيث تقدم الشركة عدة دورات منها : دورات التدقيق – التخطيط بأتخاذ القرار – المحاسبة لغير المحاسبين وكذلك التحليل المالي لاتخاذ القرار .
3 \ ادارة واقتصاد \ تقوم الشركة بتقديم عدة دورات لرفع كفاءات المدراء والقياديين في الشركات الوسطى والكبرى حتى تُمكن هؤلاء المدراء للقيام بأعمالهم على ادق وجه .. ويوجد لدينا اكثر من 70 دورة في هذا المجال ومنها : الامتياز في القيادة والادارة – ادارة المخاطر – ادارة التغيير – ادارة الوقت – السكرتارية وتدريب الاشخاص كمدراء اقسام وكذلك يوجد لدينا دورات القيادة المميز ”
“TQM”
4\ مبيعات وتسويق \ وكذلك يعتبر هذا القسم التدريبي جزءا مهما من دورات الشركة وخصصنا له عدة دورات مختصة في هذا المجال ونذكر منها : علاقات الزبائن – عملية البيع والشراء – خدمة الزبائن –زيادة المبيعات .
5\ فنية \ وهي ادارة البرمجيات الحاسبة الالكترونية .
وتبلغ مجموع الدورات التي تقدمها الشركة وتبلغ 300 دورة في 23 مدينة في العالم .. وتقسم ايضا مجموعة لايكز الى ثلاثة شركات :
London Training for Excellence 1\
2\
“CLEVEL”
3\ ممكن تحدثنا دكتور عبدالرحمن عن الشركة سي ليفيل ؟
شركة سي ليفيل تهتم في التدريب العلمي والهندسي المختص وكذلك المحاكاة الحاسوبية او بلغتنا العامية مابسمى بالمختبر الخيالي وهي ماتسمى بالانكليزية :
SIMULATION
المحاكاة بالحاسوب (بالإنجليزية: computer simulation) أو تشغيل النموذج على الحاسوب، هو برنامج حاسوبي أو شبكة من أجهزة الكمبيوتر، تحاول عمل محاكاة نموذج مجردة من النظام المعين (أي محاكاة نظرية بالحاسوب).
محاكيات الحاسوب أصبحت جزءا أساسيا ومفيدا للنمذجة الرياضية للعديد من الأنظمة الطبيعية في الفيزياء (فيزياء الحسابية)، والفيزياء الفلكية والكيمياء والبيولوجيا، والنظم البشرية في الاقتصاد وعلم النفس والعلوم الاجتماعية والدراسات في عملية هندسة التكنولوجيا الجديدة، تدخل في العديد من الصناعات وتوفر العديد من التجارب التي تحتاج إلى وقت ومال.
أما الشركة الثالثة فهي خدماتية وهي قيد الانشاء في الوقت الحالي .

تارودانت نيوز
وفاء شهاب الدين
imageimageimageimageimage

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.