اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 6:12 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الجمعة 25 نوفمبر 2016 - 12:57 صباحًا

 

عندما يثور زوجك في وجهك، طبقي هذه الطرق!

عندما يثور زوجك في وجهك، طبقي هذه الطرق!
بتاريخ 25 نوفمبر, 2016

البكاء والضعف والخوف سيستفزون زوجك
مواقف الحياة اليومية تجلعنا نغضب وأحيانًا نثور في وجه الشخص الذي يقف أمامنا سواء كان هذا الأخير سبب غضبنا أو ضحية ردّات فعلنا القوية. لكن في الزواجإنّ مثل ردّات الفعل هذه قد تساهم في تأزّم المشكلات بين الزوجين وبخاصة عندما يعاني كلاهما توترًا نفسيًا.

وهنا يكمن دورك أيتها الزوجة في استيعاب غضب زوجك والذي قد ينتج في الكثير من الأوقات من الصعوبات التي يواجهها في عمله ومن مشقّات الحياة اليومية. لأنك أنت قد تساهمين في تهدئته أو جعله يثور أكثر. لذا إليك بعض النصائح التي ستساعدك في مثل هذه المواقف فيما يلي:

الهدوء والهدوء ثم الهدوء!: في اللحظة التي يغضب فيها بشدة ويبدأ بالصراخ كوني هادئة ومتماسكة وقوية. انتبهي جيدًا عزيزتي فردّك بالمثل سيزيديد الأمور سوءًا كما أنّ التوتر وكثرة الكلام والحركة سيزيدون من حدّة غضبه وعصبيته.

لا تخافي وتبدأي بالبكاء: فالبكاء والضعف والخوف سيستفزون زوجك وسيسترسل في غضبه ويثور أكثر في وجهك.

لا تنظري إليه بحدة وغضب: إياك أن تبادليه هذه النظرة في هذا الوقت بالذات ولا تنظري إليه أيضًا نظرة لا مبالية لأنك ستفجّرين غضبه وتفاقمينه. حاولي أن تجعلي نظراتك تبدو بلا معنى وانظري إليه باهتمام لكن من دون حدّة واستمعي لما يقوله وأكدي له أنك تسمعينه وأنه على صواب. انتظري حتى يهدأ ثم عبّري له عن وجهة نظرك.

لا تستهزئي بغضبه: لا تقولي له إنّ ما يغضبه لا يستحق العناء وبخاصة عندما يكون في أوج غضبه بل حاولي تهدئته تدريجيًا.

لا تناقشيه ولا تحاولي إسكاته: بل أجّلي النقاش لوقت لاحق بطريقة لبقة لكي يهدأ ثم قولي ما تشائين. إياك أن تسكتيه لأنّه قد يفقد صوابه وبخاصة عندما يكون في أشدّ غضبه./البوابة
تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.