اليوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 3:42 صباحًا
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : الإثنين 24 مارس 2014 - 11:29 مساءً

 

فرنسا تعداستراتيجية أمنية ردّا على التهديد الجهادي القادم من مالي وجمهورية افريقيا الوسطى

فرنسا تعداستراتيجية أمنية  ردّا على التهديد الجهادي القادم من مالي وجمهورية افريقيا الوسطى
بتاريخ 24 مارس, 2014

ترأس الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الاثنين اجتماعا مصغرا للدفاع مخصصا “للوضع في سوريا ومكافحة الشبكات الجهادية والتشدد العنيف”،وفق ما أعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان.
واثناء اجتماع هذا المجلس الذي ضم إلى جانب الرئيس، كلا من رئيس الوزراء جان مارك ايرولت ووزراء الخارجية والدفاع والعدل لوران فابيوس وجان ايف لودريان وكريستيان توبيرا “تم اعتماد استراتيجية وخطة عمل، سيتم عرضهما لاحقا”، بحسب الاليزيه.
وياتي هذا الاجتماع في حين دعا موقع “المنبر الاعلامي الجهادي”، وهو موقع اسلامي ناشط على علاقة بتنظيم القاعدة، المسلمين الى تحضير هجمات في فرنسا وضد مصالح فرنسا في العالم دعما للمسلمين في مالي وجمهورية افريقيا الوسطى.
وبحسب مجموعة المراقبة للمواقع الارهابية (سايت)، فان 22 رسالة وشريط فيديو ومقالا وقصيدة نشرت على المنتدى الالكتروني لهذا الموقع، داعية الى شن هجمات ارهابية في فرنسا وكذلك الى اغتيال فرنسوا هولاند.
وجاء في رسالة مؤرخة في 9 مارس “إلى ذئابنا المنفردة في فرنسا اغتالوا رئيسكم رئيس الكفر والإجرام وأرهبوا حكومته اللعينة وفجروهم وارهبوهم نصرة للمستضعفين في افريقيا الوسطى”.
ورد فرنسوا هولاند عندئذ مؤكدا أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها بلاده للتهديد وأن فرنسا “تبقى متيقظة للغاية”.
وكالات.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.