اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 11:57 مساءً
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الأحد 8 يناير 2017 - 10:31 مساءً

 

20 سنة لشاب اعتدى على سائح بجبل مواس بطريقة «داعشية»

20 سنة لشاب اعتدى على سائح بجبل مواس بطريقة «داعشية»
بتاريخ 8 يناير, 2017

20 سنة لشاب اعتدى على سائح بجبل مواس بطريقة «داعشية»
* صنع متفجرات وارتدى أقنعة وترصد السياح بمنظار في منعجرات جبلية
* المتهم أحرق سيارة رباعية الدفع بقنينات حارقة مرددا عبارة “الله أكبر”

حكمت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا بعد زوال الخميس 5/1/2017 ب 20 سنة سجنا في حق ظنين في مقتبل العمر، كان قد اعتقل من قبل عناصر الدرك الملكي بطاطا إثر اعتدائه على سائح أجنبي يسمى “فيليب ويبير” بطريقة “داعشية”، حيث عمل على صنع متفجرات بوسائل بسيطة عبر توظيف قنينات زجاجية من خلال اطلاعه على الأنترنيت ووضح قناع تقليدي ليتوجه إلى منطقة بين فم تليت وتاوريرت نتيلاس في اتجاه غابة جبل مواس، إذ استقر بمنعرج طرقي غير معبد يتربص السياح بمنظاره.
وهكذا بمجرد أن لاحظ المتهم قدوم سيارتين رباعيتي الدفع يقودهما أجانب استجمع قواه وشرع في تعبئة قنيناته بالمتفجرات وقام بإلقاء زجاجتين حارقتين بعدما اشعل فتيلهما نحو سيارة لتندلع بها النيران، وهو يردد عبارة «الله أكبر» مضيفا في تصريحاته التمهيدية أنه حاول الاعتداء على السائح الأجنبي الذي كان يريد ذبحه وتصوير مقطع مرئي لعملية إعدامه على غرار ما يفعله مقاتلو «داعش» ، لكن هذا الأخير لاذ بالفرار وقدم شكاية في الموضوع، في حين أنه عندما حاول مهاجمة السيارة الثانية تجاوز سائقها المنعرج الطرقي واشعل المنبه الصوتي لسيارته، مما جعله يٌغادر المكان.
وقد تعاطف المتهم، المزداد عام 1995 بطاطا، أعزب، ويشتغل عاملا، مع التنظيمات الجهادية وتشبع بالفكر المتطرف من خلال الانترنيت، واقتنع بعدما فشل في الالتحاق بتنظيم “داعش” بالنظر لإمكانياته المادية، بالقيام بأعمال جهادية تستهدف السياح الصليبيين الوافدين على منطقة جبل مواس من أجل تصفيتهم على الطريقة “الداعشية”، حيث قرر العمل على إعدامهم ونشر ذلك عبر الأنترنيت، مشيرا إلى أن النظام المغربي طاغوت، حسب ما صرح به أيضا أمام قاضي التحقيق ابتدائيا وتفصيليا بحضور دفاعه.
وكانت هيئة حكم الدرجة الأولى تتكون من الأساتذة: عبد اللطيف العمراني، والمواق، والصغيوار: مستشاران، وميمون العمراوي: ممثلا للنيابة العامة، والسيد الجيلالي: كاتبا للضبط.

تارودانت نيوز
سلا:عبدالله الشرقاوي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.