اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 6:46 مساءً
أخبار اليوم
مسرحية “كاموفلاج” … جولة الاحتفاء..            تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!           

 

 

أضيف في : الأحد 22 يناير 2017 - 8:50 مساءً

 

تارودانت .. انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان رأس السنة الأمازيغية 2967 بأولاد تايمة

تارودانت .. انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان رأس السنة الأمازيغية 2967 بأولاد تايمة
بتاريخ 22 يناير, 2017

شهد المركب الثقافي بأولاد تايمة، عشية اليوم السبت 21 يناير 2017، انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان رأس السنة الأمازيغية 2967، الذي تنظمه جمعية شباب أولاد تايمة المبدع هذه السنة تحت شعار “الثقافة الأمازيغية أغناء للهوية الوطنية”.
اليوم الافتتاحي عرف حضور فعاليات سياسية وجمعوية وتربوية وازنة، وإقبالا جماهيريا متميزا. حيث تم تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية المجسدة للهوية والثقافة الأمازيغية، بعدها انتقل الحضور صوب مدرج المركب الثقافي، حيث تم إعطاء إشارة بدأ فعاليات المهرجان من خلال إلقاء كلمات كل من رئيس جمعية شباب هوارة المبدع السيد جمال أمدجاو، وكلمة المجلس الجماعي لأولاد تايمة على لسان نائبة رئيس المجلس السيدة أمينة أيت الفاطمي.
بعد ذلك تم تنظيم ندوة مفتوحة، قام بتقديمها الفاعل الجمعوي والسياسي والإطار التربوي الأستاذ علي أوداد، والتي شارك فيها كل من الأساتذة أنير البويعقوبي في مداخلة بعنوان (الأمازيغية والهوية الوطنية( ، والأستاذ خالد العيوض في مداخلة بعنوان (الأبعاد الثقافية للاحتفال برأس السنة الأمازيغية) ، والأستاذ أحمد الرقبي في مداخلة بعنوان (الطقوس الاحتفالية برأس السنة الأمازيغية)، لتختتم المداخلات بمداخلة الأستاذ ميلود ازرهون بعنوان (الأمازيغية وسؤال التنمية المحلية)، ليفتح بعدها باب الحوار والنقاش العام من خلال فسح المجال لمجموعة من الحاضرين والمهتمين لطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم وحتى وجهات نظرهم بخصوص موضوع اللقاء ومضمون المداخلات، والتي قوبلت بأجوبة شافية وتوضيحات كافية سواءا من طرف المتدخلين أوالمنظمين.
بعد ذلك شهد اللقاء تقديم وصلات فنية، وإلقاء قراءات شعرية من الشعر والسرد الأمازيغي لكل من المبدعين عبد الله الرخا ومليكة أبوالطالب، ليختتم اليوم الافتتاحي بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين في اللقاء الافتتاحي، بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات التي ساهمت ماديا أو معنويا في انجاز وإنجاح هذا الملتقى الهام، نذكر من بينها المستشار البرلماني عبد الصمد قيوح، والإطار التربوي عبد الكريم البقاسي، والفاعل الاقتصادي والسياسي إسماعيل قيوح والزميل الإعلامي محمد أصكام.
جدير بالذكر ان فعاليات المهرجان ما تزال مستمرة طيلة يوم الأحد 22 يناير 2017، من خلال تنظيم صبحية للأطفال تتضمن ورشة لتعليم حروف تيفيناغ بدار الشباب بوخريص بأولاد تايمة، بالإضافة أمسية احتفالية بهيجة بساحة الأمل أولاد تايمة تتضمن معرضا للمطبخ الأمازيغي و سهرة فنية من تنشيط عدد كبير من نجوم الأغنية الأمازيغية.

تارودانت نيوز
محمد ضباش

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.