اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 1:54 مساءً

 

 

أضيف في : الأربعاء 25 يناير 2017 - 11:18 مساءً

 

علاج التهاب الحلق بالأعشاب

علاج التهاب الحلق بالأعشاب
قراءة بتاريخ 25 يناير, 2017

‎التهاب الحلق من الأعراض المزعجة المصاحبة للكثير من الأمراض أهمها البرد و الإنفلوانزا ، و قد يتسبب لك في الإزعاج و آلام كثيرة تجعلك غير قادر على مواصلة يومك العادى و التواصل مع الناس بسهولة بل و تصبح غير قادر على الكلام أو تناول الطعام أو القيام بأبسط الأشياء ، لذلك إليك بعض الحلول الطبيعية المجرّبة فى علاج التهاب الحلق .

‎ أعشاب طبيعية تستخدم فى علاج التهاب الحلق
‎لليمون الليمون :
‎يهدئ من التهاب الحلق و آلامه ، و يمكن تناوله بعدّة طرق يمكن تناول عصير ليمون دافئ مضافاً إليه ملعقة من العسل.
‎يمكن أيضاً الغرغرة باستخدام عصير ليمون طازج و دافئ.

‎خل التفاح :
‎يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للبكتريا مما يساعد على علاج التهاب الحلق أضف ملعقة من خل التفاح و ملعقة من عصير الليمون المضاف إليه عسل ، إلي كوب من الماء الدافئ ثم اشربه ، كرر هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة يومياً حتي يهدأ تماماً و يزول التهاب الحلق. يمكن عمل غرغرة للحلق بإضافة ملعقة من خل التفاح و ملعقة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ و استخدامه عدة مرات يومياً. القرفة :
‎تُستخدم القرفة فى علاج التهاب الحلق المُصاحب للبرد و الإنفلوانزا أضف ملعقة من القرفة إلى ملعقة من الفلفل الأسود و اخلطهم في كوب ماء دافئ و قم بالغرغرة به عدة مرات يومياً.
‎ يمكن إضافة القرفة إلي العسل و تناولها مرتين يومياً لتقليل التهاب و آلام الحلق.
‎ماء و ملح:
‎ من أفضل الطرق لعلاج التهاب الحلق هي الغرغرة باستخدام الماء بالملح ، فالملح يعمل كمطهّر و يقلل من التوّرم في الحلق و بالتالي يساعد على علاج الالتهاب Advertisement قم بخلط نصف ملعقة من الملح إلي كوب من الماء الدافئ و تغرغر به فقط و لا تشربه ، كرر هذه العملية علي الأقل 4 مرات يومياً لتحصل على أفضل نتيجة.
‎الثوم :
‎من استخدامات الثوم العلاجية هي أنه يعمل كمضاد للبكتريا و مطهّر ، لذا يساعد على علاج التهاب الحلق تناول فص من الثوم يومياً لتقضي على البكتريا المسببة للالتهاب. إذا كنت لا تحب مذاق الثوم ، يمكن إضافة زيت الثوم إلي ربع ماء و الغرغرة به مرة يومياً.

‎الدرار الأحمر :
‎تحتوي عشبة الدرار الأحمر على مواد جيلاتينية تُغطي جدار الحلق مما يقلل من الشعور بالألم قم بغلي ملعقة من الدرار الأحمر مع الماء لمدة 10 دقائق ثم اشربه قبل أن يبرد لتهدئة آلام و التهابات الحلق.

‎العسل :
‎فيه شفاء للناس و منافع كثيرة كما ذُكر في القرآن ، فإن فوائد العسل لا حصر لها ، و منها أنه يقتل البكتريا و العدوي مما يساعد على سرعة الشفاء ، كماأنه يقلل من التوّرم المسبب للألم في الحلق .
‎أضف ملعقة أو ملعقتين من العسل إلى كوب من الماء الدافئ و تناوله عدة مرات يومياً ، أو يمكنك أيضاً إضافة العسل إلى مشروب الشاي المفضّل لك .

‎الكركم :
‎الكركم من الأعشاب الطبيعية متعددة الفوائد ، لما له من خصائص مضادة للبكتريا و مضادة للالتهابات Advertisement أضف ربع ملعقة من الكركم إلى كوب ماء دافئ ، و اشربه في الصباح قبل تناول الطعام أى على معدة فارغة ، كرر هذا مرة يومياً لمدة ثلاثة أو أربعة أيام. أضف ملعقة من الكركم إلى ملعقة من الفلفل الأسود و اخلطهم في كوب لبن دافئ و تناوله قبل النوم. يمكن أيضاً الغرغرة به عن طريق إضافة نصف ملعقة من الكركم إلى نصف ملعقة ملح ، و اخلطهم في كوب ماء دافئ و استخدمه في الغرغرة مرتين يومياً.

‎الحلبة :
‎تحتوي بذور الحلبة على مواد تساعد علي تخفيف الألم و الالتهابات أضف ملعقتين من بذور الحلبة إلى 6 أكواب من الماء و قم بغليها لنصف ساعة ، ثم اتركها لتبرد قليلاً و استخدمها في الغرغرة ثلاثة أو أربع مرات يوميا.

تارودانت نيوز
كل يوم معلومة طبية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.