اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 - 11:02 مساءً
أخبار اليوم
تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!            اختتام فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت           

 

 

أضيف في : الإثنين 30 يناير 2017 - 8:12 مساءً

 

10 سنوات سجنا لبقال مغربي باع سلعه للجهاد في سوريا

10 سنوات سجنا لبقال مغربي باع سلعه للجهاد في سوريا
بتاريخ 30 يناير, 2017

قضت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا يوم 26 يناير 2017 بعشر سنوات سجنا في حق متهم من مواليد 1985 كان قد سافر إلى تركيا أملا في الإلتحاق بتنظيم «داعش»، إلا أنه اضطر للعودة إلى المغرب بالنظر أولا لصعوبة التسلل إلى سوريا نتيجة اشتداد المراقبة الأمنية، وثانيا لتماطل الوسيط في عملية التسلل، وثالثا لنفاد المبالغ التي كانت بحوزته، حسب صك الاتهام.
ونسب تمهيديا للمتهم، المطلق والأب لطفلين، أنه كان قد باع رأسمال محله التجاري، باعتباره بقالا، بمبلغ 65.000 درهم لتمويل تكاليف سفره للانضمام إلى صفوف «داعش» من أجل القيام بعملية استشهادية ضد المليشيات الشيعية المساندة لنظام بشار الأسد، وذلك بعدما تشبع بالفكر المتطرف.
وهكذا شد الرحال إلى تركيا يوم 25 أبريل 2016 في اتجاه هدفه، لكن الوسيط المكلف بإدخاله إلى سوريا نصحه بتأجيل مشروعه الجهادي، لأن الإجراءات الأمنية متشددة عبر الحدود.
وأشار المتهم ، الذي اعتقل بمطار محمد الخامس بالنواصر بعدما كان قادما من اسطنبول، إلى أنه ندم عما قام به، خلال الاستماع إليه من قبل قاضي التحقيق.
وتوبع الظنين بتهم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال ارهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، ومحاولة الالتحاق بشكل فردي، وفي سياق منظم بتنظيم إرهابي، وتدبير أموال بنية استخدامها لارتكاب أفعال إرهابية.
وكانت غرفة الجنايات الابتدائية مكونة من الأساتذة:
عبد اللطيف العمراني، والمواق والصغيوار، وميمون العمراوي: ممثلا للنيابة العامة، والجيلالي: كاتبا للضبط

تارودانت نيوز
سلا: عبد الله الشرقاوي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.