اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 8:51 مساءً
أخبار اليوم
فوانيس ورززات في جولة فنية وطنية بعرضها المسرحي “كاموفلاج”            مبادرة ابتسم للحياة في نسختها الثانية            تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية           

 

 

أضيف في : الأربعاء 1 فبراير 2017 - 8:46 مساءً

 

تارودانت على موعد مع النسخة الثامنة لدوري الأمير مولاي الحسن الدولي لسباق الدراجات الأسبوع المقبل

تارودانت على موعد مع النسخة الثامنة لدوري الأمير مولاي الحسن الدولي لسباق الدراجات الأسبوع المقبل
بتاريخ 1 فبراير, 2017

تستعد مدينة تارودانت لاستقبال فعاليات النسخة الثامنة لدوري الأمير مولاي الحسن الدولي لسباق الدراجات، التي ستجرى في الفترة ما بين 09 و 12 فبراير 2017 والمنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره.

وتهدف هذه التظاهرة الى المساهمة في النهوض بالرياضة بالإقليم وخاصة رياضة الدراجات التي تستقطب شريحة واسعة من الممارسين والمهتمين نظرا لما يزخر به الإقليم من مقومات طبيعية وبشرية بالإضافة الى تعزيز الجادبية السياحية وانعاش الحركة الاقتصادية وابراز المقومات السياحية والثقافية والحضارية للإقليم.

ويتباري الدراجون خلال المرحلة الأولى لنيل “جائزة ولي العهد”، بين تارودانت وأولادتايمة ثم العودة إلى تارودانت فيما المرحلة الثانية لنيل “جائزة ذكرى ميلاد ولي العهد” ستجرى في مدار مغلق بمدينة تارودانت، على أن تربط المرحلة الثالثة والأخيرة “جائزة القصور الملكية” بين تارودانت وأولادبرحيل ثم العودة إلى تارودانت.

ويشارك في النسخة الثامنة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن دراجون يمثلون عشرة بلدان، هي المغرب، كندا، ساحل العاج، تركيا، بريطانيا، المانيا، ايطاليا، سويسرا، فرنسا، السينغال.

هذا الحدث الرياضي المتميز، يدخل ضمن برنامج الاتحاد الدولي للدراجات والدوري الإفريقي.

وسيتم على هامش فعاليات هذه التظاهرة تسليم 250 دراجة هوائية المقتناة في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة تلاميذ الاحياء المستهدفة بجماعة تارودانت ( أولاد الغزال – زاوية بلغازي – البورة – أكويدير).

كما سيتم على هامش هذه الدورة تنظيم معرض للصناعة التقليدية قرب فندق السلام، وإقامة سهرات فنية بمشاركة فرق موسيقية محلية، وكذا تنظيم أنشطة ترفيهية لفائدة الأطفال بساحة 20 غشت بتارودانت من 09 إلى 12 فبراير 2017، وكذا تنظيم جولة جماعية بالدراجات خار أسوار مدينة تارودانت.

وسيتم بالمناسبة أيضا، توقيع اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مدرسة رياضة الدراجات

وسيتم بالموازة مع هذه التظاهرة زيارة مطار سيدي دحمان للوقوف على أطوار فعاليات الدورة الثامنة للتدريب على القفز بالمظلات للطيران الخفيف والرياضي.

تارودانت نيوز
الحسن شاطر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.