اليوم الخميس 18 يناير 2018 - 4:10 صباحًا
أخبار عاجلة
جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت            الاتحاد المغربي للشغل يتضامن مع المستشار البرلماني عبد الحق حيسان            أكادير :السور الخارجي للمؤسسة التعليمية بحي احشاش على وشك الانهيار            «تسخين السيارة» في الشتاء.. يفيد أم يؤذي محركها؟            المدير الإقليمي للوزارة بتارودانت يعقد اجتماعات مع رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم حول مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة            عاجل :تارودانت:طرق مقطوعة بسبب الثلوج بجماعة تاويالت والسكان محاصرون.            وزارة التربية الوطنية تفتح باب ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2018           

 

 

أضيف في : الأحد 5 مارس 2017 - 11:27 مساءً

 

انفلاتات أمنية خطيرة بتارودانت

انفلاتات أمنية خطيرة بتارودانت
بتاريخ 5 مارس, 2017

الصورةمن الارشيف

هي نمودج واحد من عشرات الحالات التي تقع بمدينة تارودانت في أوقات مختلفة بالليل والنهار وفي غفلة من رجال الامن؛اعتداءات على المواطنين بالسلاح الابيض وانتزاع مابحوزتهم ،اقتتال دامي بين افراد العصابات واعتراض سبيل عاملات الضيعات ومعامل التلفيف في الصباح الباكر.

ليلة الجمعة الماضي 03مارس 2017 وبشارع محمد الخامس بتارودانت نشبت معركة دامية بالسلاح الابيض بين افراد عصابة تنشط ليلا ،ولولا قيام بعض الجيران الذي اتصل ببعض افراد الامن الذين حلوا بعين المكان لسقطت ارواح هناك ،ورغم ذالك فشهود العيان أكدوا للجريدة بان افراد العصابة كادوا ان يجهزوا على عناصر الامن لولا ان هؤلاء الأخيرين هددوهم بالسلاح الوظيفي ،ليتم بعد ذالك اعتقالهم .
في نفس الليلة وبحي أقنيس تعرض احد الرياضيين لاعتداء خطير من لدن عصابة من المخمورين لم يستطع احد التدخل لصالحه ،حيث تركوه بين الحياة والموت مدرجا في دمائه الى ان تم نقله للمستشفى.

عشية نفس اليوم تعرض احد المواطنين لطعنة سكين بالقرب من دار الحي بسيدي بلقاس من احد افراد عصابة تنشط على مستوى حي سيدي بلقاس.

عصابات مختلفة تنشط على مستوى معظم احياء مدينة تارودانت ،معروفة ومرقمة لذا كل المواطنين ولذا اجهزة الأمن ،تنشط في تجارة المخدرات بمختلف أنواعها وبخمور ماء الحياة (الماحيا)،وتنشر الرعب في صفوف الساكنة بما تمارسه يوميا من اعتداءات وسط الاسواق وفي الزوايا المظلة لاحياء المدينة .
ساكنة المدينة المكتوية بلهيب هذه العصابات ومعها فعاليات المجتمع المدني تطالب من عامل اقليم تارودانت التدخل لانقاد ساكنة المدينة وزوارها من هذا الوضع الأمني المتدهور .

تارودانت نيوز
احمد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.