اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 6:14 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الخميس 9 مارس 2017 - 4:36 مساءً

 

عاجل ..غرق طفل جديد بأحد البرك المائية بوادي سوس بجماعة زاوية سيدي الطاهر

عاجل ..غرق طفل جديد بأحد البرك المائية بوادي سوس بجماعة زاوية سيدي الطاهر
بتاريخ 8 مارس, 2017

الصورة من الأرشيف

لم تكد تندمل بعد جراح غرق طفلين من دوار الدشرة جماعة زاوية سيدي الطاهر اقليم تارودانت خلال يوم الاحد 19/02/2017 ،حتى اهتز الرأي العام من جديد على وقع خبر غرق طفل آخر زوال اليوم الاربعاء 08 مارس 2017.
الحادث المؤلم لهذا اليوم يخص الطفل المسمى “عبدالرحيم .ف”16 عاما ،تلميذ بالمستوى الخامس ابتدائي بمدرسة بوعصيدة ،دفعته حرارة اليوم المرتفعة هو ومجموعة من أطفال دوار بوعصيدة التابع لجماعة سيدي احماد أوعمر للتوجه نحو وادي سوس في الجانب الموالي لجماعة زاوية سيدي الطاهر ،حيث شركات المقالع قد انجزت حفرا عميقة هناك لاستخراج مواد البناء ،وكالعادة كلما مرت الفيضانات بوادي سوس تتحول هذه الحفر الخطيرة الى مسابح تغري أطفال القرى المجاورة بالسباحة دون ادراك منهم بان هذه الحفر هي فخاخ قاتلة وليست مسابح ،حيث لقي الطفل عبد الرحيم حتفه غرقا بينما نجى باقي رفاقه من الغرق.
هذا وفور شيوع الخبر توجهت السلطة المحلية لقيادة احمر معززة بعناصر الوقاية المدنية لتارودانت وعناصر درك اولاد التايمة ،حيث تم انتشال الطفل الغريق ونقله باحدى سيارات نقل الموتى باتجاه اولاد التايمة في انتظار تعليمات النيابة العامة لاجراء عملية التشريح على الجثة للوقوف على ملابسات الحادث.رحم الله الطفل عبد الرحيم والهم أسرته الصبر والسلوان .انالله وانا اليه راجعون.

هذا الحادث المأساوي الجديد وفي ظرف قياسي ،يطرح اليوم اكثر من علامة استفهام حول المخاطر البيئية والإنسانية التي أصبحت تشكلها شركات المقالع العاملة بوادي سوس بالنفوذ الترابي لجماعة زاوية سيدي الطاهر وبمجموعة من الجماعات القروية الأخرى على حياة المواطنين وعلى مصادر عيشهم ،علما انها كانت السبب في انجراف العديد من هكتارات الاراضي الزراعية والتي كانت موضوع العديد من الشكايات طيلة هذه السنوات الماضية والى الآن دون ان تتحرك الجهات المسؤولة لوضع حد لوقف هذا العبث بارواح السكان وممتلكاتهم.

تارودانت نيوز
أحمد الحدري عضو المجلس الأعلى للماء والمناخ بجهة سوس ماسة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.