اليوم السبت 17 نوفمبر 2018 - 12:58 صباحًا

 

 

أضيف في : الأحد 12 مارس 2017 - 11:47 مساءً

 

أكادير تحتضن أشغال المنتدى الجهوي السادس للفلاحة المستدامة تحت شعار “الفلاحة الإيكولوجية، الفلاحة المستدامة، الفلاحة البيئية… فلاحة المستقبل”.

أكادير تحتضن أشغال المنتدى الجهوي السادس للفلاحة المستدامة تحت شعار “الفلاحة الإيكولوجية، الفلاحة المستدامة، الفلاحة البيئية… فلاحة المستقبل”.
بتاريخ 12 مارس, 2017

احتضنت قاعة المحاضرات بمقر الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة صباح 11 مارس 2017، افتتاح أشغال المنتدى الجهوي السادس للفلاحة المستدامة تحت شعار ” الفلاحة الإيكولوجية، الفلاحة المستدامة، الفلاحة البيئية… فلاحة المستقبل ” تم خلاله التداول بشأن مواضيع متصلة بتطوير الفلاحة البيولوجية والفلاحة البيئية بالجهة.
وجرى خلال هذا المنتدى الجهوي السادس الذي نظم بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة والغرفة الفلاحية سوس ماسة و جمعية الهجرة و التنمية ، وعرف اللقاء تنظيم ورشات لفائدة الفلاحين والمهنيين حول مواضيع تتعلق بالفلاحة المستدامة، من قبيل “الإنتاج الفلاحي والحيواني” و”التسويق والتثمين والاعتماد” والتنظيم المهني والتكوين وتعزيز القدرات” و”السلامة الغذائية” و” مواكبة مشاريع التحول إلى الإنتاج الإيكولوجي ” و” إشكالية الماء في جهة سوس ماسة “.
كما تم التداول بشأن وضعية الفلاحة البيولوجية بالمغرب، وبجهة سوس ماسة على وجه الخصوص، بحيث تعرف الجهة نمو مبادرات واعدة و متنوعة في مجال الزراعة المستدامة، والتي تساهم في محاربة التغييرات المناخية و المحافظة على الموارد الطبيعية ( الماء و التربة)، وهذه المبادرات يحملها مزارعين أفراد او تجرى تحت رعاية جمعيات وطنية او جهوية او محلية مهتمة بالمساهمة في التنمية المستدامة لمجالات تدخلها ومواجهة تحديات الهجرة القروية والفقر و الحفاظ على التنوع البيولوجي و الزراعي.
ويندرج تنظيم هذه التظاهرة في سياق الجهود الرامية إلى جعل جهة سوس ماسة “جهة إيكولوجية” تحترم متطلبات الحفاظ على البيئة، من خلال إرساء مقاربة تشاركية بين كل الفاعلين المعنيين لهيكلة وتثمين هذا النوع من الفلاحة الذي بات يحظى بتشجيع متزايد في العديد من البلدان.

تارودانت نيوز
وليد أفرياض

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.