اليوم الأربعاء 17 يناير 2018 - 6:24 مساءً
أخبار عاجلة
جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت            الاتحاد المغربي للشغل يتضامن مع المستشار البرلماني عبد الحق حيسان            أكادير :السور الخارجي للمؤسسة التعليمية بحي احشاش على وشك الانهيار            «تسخين السيارة» في الشتاء.. يفيد أم يؤذي محركها؟            المدير الإقليمي للوزارة بتارودانت يعقد اجتماعات مع رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم حول مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة            عاجل :تارودانت:طرق مقطوعة بسبب الثلوج بجماعة تاويالت والسكان محاصرون.            وزارة التربية الوطنية تفتح باب ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2018           

 

 

أضيف في : الخميس 23 مارس 2017 - 10:21 مساءً

 

من أجل حوار قطاعي جاد…النقابات التعليمية الثلاث تلتئم أمام المديرية الإقليمية بتارودانت

من أجل حوار قطاعي جاد…النقابات التعليمية الثلاث تلتئم أمام المديرية الإقليمية بتارودانت
بتاريخ 23 مارس, 2017

التأمت النقابات التعليمية الثلاث ( النقابة الوطنية للتعليم F D T – الجامعة الحرة للتعليم U G T M – الجامعة الوطنية للتعليم F N E ) صبيحة يوم الخميس 23 مارس 2017 أمام المديرية الإقليمية تارودانت و ذلك استجابة للبيان الصادر عن التنسيق الثلاثي الداعي الى اعتصامات خلال شهر مارس واضراب وطني ووقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية من أجل حوار قطاعي جاد يفضي الى حلول للمشاكل المطروحة و العالقة .

و خلال هذه الوقفة الاحتجاجية رد د المحتجون شعارات يطالبون – حسب منطوق البيان – ب:

– التراجع عن مختلف القرارات اللاقانونية و اللاشرعية من ترسيب 159 من الأساتذة المتدربين وإعفاء أطر تربوية و إدارية من المهام.

– فتح الحوار الجدي و المثمر و تلبية المطالب العادلة للأسرة التعليمية العامة و المشتركة و الفئوية.

– تسوية الملفات العادلة لمختلف الفئات التعليمية : ضحايا النظامين الأساسيين 1985 و 2003 ، المساعدون التقنيون و المساعدون الإداريون ، مسلك الإدارة ، الإدارة التربوية ، حاملو الشهادات المقصيون من الترقية بالشهادات ( إجازة ، ماستر ، مهندسون …).

– ضرورة التراجع الفوري من طرف الحكومة عن القوانين التراجعية التي مررتها و تمس بالمكتسبات التي تحققت بفضل عقود من النضال و التضحيات الكبيرة: و على رأسها أنظمة التقاعد الممررة والتراجعية – التوظيف بالعقدة – قانون الإضراب – الاقتطاع من أجور المضربين…

تارودانت نيوز
عبد الجليل بتريش

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.