اليوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 3:30 صباحًا
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : الأحد 2 أبريل 2017 - 12:38 صباحًا

 

المجلس الجماعي لأكادير يعقد لقاءا تواصليا مع تجار سوق أنزا

المجلس الجماعي لأكادير يعقد لقاءا تواصليا مع تجار سوق أنزا
بتاريخ 2 أبريل, 2017

تفعيلا للمقاربة التشاركية التي تنهجها جماعة أكادير في تدبير الشأن المحلي بالمدينة ، عقد السيد محمد بنفقيه نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير المفوض في الشؤون الإقتصادية والشرطة الإدارية والأسواق والسيد سعيد السعدوني ، نائب الرئيس المفوض في الأشغال الكبرى لقاء تواصليا صباح يوم الاربعاء 29 مارس الجاري بقاعة إبراهيم الراضي مع تجار و ممثلي الجمعيات المهنية بالسوق اليومي لأنزا .

وحضر اللقاء إلى جانب السادة النواب وموظفين بقسم الشؤون الإقتصادية والشرطة الإدارية بالجماعة وإدارة سوق الأحد، أزيد من مائة و عشرين تاجرا بسوق أنزا ، وقد خصص هذا الأخير لمناقشة الإجراءات المتعلقة بإعادة تهيئة محلاتهم التي تعيش وضعا مترديا يهدد صحة وسلامة التجار و الزوار.

و في هذا الإطار و بعد الاستماع إلى مداخلاتهم و التأكيد على ضرورة الإسراع بتنفيذ مشروع إعادة التهيئة تم الاتفاق على ملئ استمارة من طرف التجار و المهنيين في اجل أقصاه خمسة عشر يوما و ذلك بهدف اختيار محلاتهم بسوق أنزا أو الانتقال إلى السوق الجديد بتدارت الذي سيتم تجهيزه في حالة رغبة تسعين تاجر على الأقل في الانتقال إليه
و في الأخير تم الاتفاق على تحديد لقاء تواصلي آخر بعد توصل المجلس الجماعي بالاستمارات و ذلك لعرض تصميم إعادة التهيئة عليهم و تقديم الشروحات اللازمة لهم .
و تجدر الإشارة إلى أن المجلس الجماعي قد رصد اعتمادات مالية مهمة لإعادة تهيئة السوق اليومي بأنزا الذي من شانه أن يساهم في تنشيط الحركة السياحية و الاقتصادية بأنزا و أن يساهم في الارتقاء بالمشهد الحضري للمدينة .

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.