اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 11:33 مساءً
أخبار اليوم
19 يوما فقط للاستفادة من الإلغاء الكلي أو الجزئي للغرامات المفروضة على الضرائب            تحذير طبي للأمهات: سبع ساعات إنترنت تفترس وتقتل طفلك            أول اتفاق بين الحوثيين والحكومة اليمنية في محادثات السويد.. فتح مطار صنعاء، وأمر الحُديدة لم يُحسَم بعد            اية افاق للبرنامج الوطني للتخييم            مجموعة البنك الدولي تعلن عن تقديم تمويل بقيمة 200 مليار دولار لأنشطة مكافحة تغيُّر المناخ على مدى خمسة أعوام            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يدين التمييز الممارس ضد الطلبة الجامعيين المحرومين من المنحة و يعلن عن تنظيمه لوقفة احتجاجية أمام الكلية و مسيرة في اتجاه عمالة تارودانت .            في بلاغ لأمانتها العامة: جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية ” انبثاق” لإعادة بناء الحزب،وتعزيز مكانته كقوة اقتراحية تنتج الأفكار والنخب.            حفل توقيع كتاب ” مذكرات حياتي “للمجاهد عمر المتوكل الساحلي وتأبين الوطني و المقاوم محمد كجاج بوزاليم            القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات           

 

 

أضيف في : الأحد 2 أبريل 2017 - 1:49 مساءً

 

قواعد وأصول الأكل بالشوكة والسكين

قواعد وأصول الأكل بالشوكة والسكين
بتاريخ 2 أبريل, 2017

الكثير لايعرف أن للأكل بالشوكة والسكين قواعد وأصول ، كما أن إستعمالها وطريقة وضعها تعبر عما تريد قوله للنادل ، في هذا الصورة طريقة استخدام الشوكة والسكين في المطعم .

للتعبير عن الاستراحة:
في حال رغبت بأخذ استراحة خلال تناولك للطعام، عليك وضع السكين والشوكة كل من جهة بطريقة مائلة. النادل الذي يكون يعرف بهذه الاتيكيت سيستطيع فهم هذا الأمر ولن يعمد إلى إزالة صحنك.
للتعبير عن استعدادك للطبق التالي:

قومي بوضع الشوكة والسكين بطريقة معاكسة، بمعنى أن نضع الشوكة بطريقة عامودية والسكين بطريقة أفقية. هذه علامة تدل على انك مستعدة لتناول الطبق التالي. عندها سيفهم النادل عليك من دون أن تتكلمي وسيقدم لك الطبق التالي.


الاعجاب بالطعام: 
إن طريقة تعبيرك عن إعجابك بالطعام الذي تناولته تكون عبر وضع الشوكة بطريقة متساوية وأفقية.
الانتهاء من الاكل:
للتعبير عن انتهائك من الاكل، يمكنك أن تضعي الشوكة والسكين بطريقة متساوية عامودية. عندها سيقوم النادل برفع الطبق لأنه سيفهم أنك انهيت طعامك.
عدم الرضى:
للتعبير عن عدم رضاك على نوعية الطعام المقدمة أو على مذاقه، عليك أن تضعي السكين داخل الشوكة بالطريقة التي تظهرها الصورة.
وبهذه الطريقة، أصبح بإمكانك أن تتكلمي مع النادل وتخبريه بشأن ما تريدينه خلال تواجدك في المطعم من دون الحاجة الى الكلام.

تارودانت نيوز
صبايا ستايل

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.