اليوم الأحد 19 أغسطس 2018 - 8:46 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :حادثة سير بجماعة تافراوتن بالأطلس الكبير            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة يوجه التماسا للسيد رئيس الحكومة            قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة            إصدار قصصي جديد للقاص الأستاذ: الحسن أيت العامل.            تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم           

 

 

أضيف في : الأحد 2 أبريل 2017 - 1:49 مساءً

 

قواعد وأصول الأكل بالشوكة والسكين

قواعد وأصول الأكل بالشوكة والسكين
بتاريخ 2 أبريل, 2017

الكثير لايعرف أن للأكل بالشوكة والسكين قواعد وأصول ، كما أن إستعمالها وطريقة وضعها تعبر عما تريد قوله للنادل ، في هذا الصورة طريقة استخدام الشوكة والسكين في المطعم .

للتعبير عن الاستراحة:
في حال رغبت بأخذ استراحة خلال تناولك للطعام، عليك وضع السكين والشوكة كل من جهة بطريقة مائلة. النادل الذي يكون يعرف بهذه الاتيكيت سيستطيع فهم هذا الأمر ولن يعمد إلى إزالة صحنك.
للتعبير عن استعدادك للطبق التالي:

قومي بوضع الشوكة والسكين بطريقة معاكسة، بمعنى أن نضع الشوكة بطريقة عامودية والسكين بطريقة أفقية. هذه علامة تدل على انك مستعدة لتناول الطبق التالي. عندها سيفهم النادل عليك من دون أن تتكلمي وسيقدم لك الطبق التالي.


الاعجاب بالطعام: 
إن طريقة تعبيرك عن إعجابك بالطعام الذي تناولته تكون عبر وضع الشوكة بطريقة متساوية وأفقية.
الانتهاء من الاكل:
للتعبير عن انتهائك من الاكل، يمكنك أن تضعي الشوكة والسكين بطريقة متساوية عامودية. عندها سيقوم النادل برفع الطبق لأنه سيفهم أنك انهيت طعامك.
عدم الرضى:
للتعبير عن عدم رضاك على نوعية الطعام المقدمة أو على مذاقه، عليك أن تضعي السكين داخل الشوكة بالطريقة التي تظهرها الصورة.
وبهذه الطريقة، أصبح بإمكانك أن تتكلمي مع النادل وتخبريه بشأن ما تريدينه خلال تواجدك في المطعم من دون الحاجة الى الكلام.

تارودانت نيوز
صبايا ستايل

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.