اليوم الإثنين 21 مايو 2018 - 6:33 مساءً
أخبار عاجلة
إعدادية الزراوي بتارودانت تنظم معرضا لمواد التفتح            عامل اقليم تارودانت يعطي انطلاقة توزيع قفة رمضان            الحدث الجغرافي من خلال المجسم التربوي وسؤال الممارسة البيداغوجية الرقمية            من هو المثقف العضوي؟.. قراءة نقدية للشائع حول مفهوم غرامشي            نادي القلم المغربي : توقيع كتب بلمسات فنية            التقرير البرلماني حول المحروقات: الدولة والشركات حققتا أرباحا والمستهلك بقي مفترسا بين أنياب الأسعار المرتفعة            عمالة اقليم تارودانت تخلد الذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية            احتفالات الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني بمدينة تارودانت            فوائد سحرية للملوخية.. تعرف عليها            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يطالب وزير التربية الوطنية بالتدخل لتمكين أساتذة السلك الابتدائي من ممارسة شعائرهم الدينية بيسر ودون تضييق أو تمييز أسوة بباقي الموظفين .           

 

 

أضيف في : الخميس 20 أبريل 2017 - 10:48 مساءً

 

فريق المعارضة الاتحادية ببلدية تارودانت يقد ندوة صحفية ويسلط الضوء على مشاكل الصرف الصحي بالأحياء الجنوبية للمدينة

فريق المعارضة الاتحادية ببلدية تارودانت يقد ندوة صحفية ويسلط الضوء على مشاكل الصرف الصحي بالأحياء الجنوبية للمدينة
بتاريخ 20 أبريل, 2017

بحضور نوعي وكمي للعديد من فعاليات المجتمع المدني بتارودانت ،وبمتابعة مكثفة لوسائل الاعلام الالكترونية المحلية ،عقد فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الممثل للمعارضة داخل المجلس الجماعي لمدينة تارودانت ،ندوة صحفية مساء اليوم الخميس 20 أبريل 2017بمقر الحزب بحي سيدي حساين .

أُطر الندوة الصحفية كل من السادة :محمد جبري مسيرا وبمشاركة كل من لأستاذة زينب الخياطي و الحبيب ايت الشيخ بيه ومحمد احسان ،وقد عمل الفريق على تسليط الضوء على مختلف الجوانب التي تهم عملية ربط ساكنة حي بوتاريالت والاحياء المجاورة لها بشبكة الصرف الصحي ،مبرزين الأخطاء القانونية والتقنية التي عمدت احدى الجمعيات التابعة للاغلبية المسيرة للمجلس بهذا الحي ارتكابها بخصوص ربط دور هذه الأحياء بشبكة الصرف الصحي .
من جهة اخرى أشار الفريق الاتحادي الى الإنجازات التي قام بها المجلس السابق والمتعلقة بتنفيذ عدة مشاريع همت ربط العديد من أحياء مدينة تارودانت بشبكة الصرف الصحي ،دون اغفال الدراسة التقنية التي قام بها لصالح ربط حي بوتاريالت البرانية وباقي الأحياء المجاورة له خلال الأشهر الأخيرة من عمر المجلس السابق ذي الأغلبية الاتحادية ،غير ان المجلس الحالي تخلى عنها .
والى جانب ذالك فقد نبه الفريق الاتحادي خلال ندوته الصحفية لهذا اليوم الى ان تفكير المجلس الحالي يَصب باتجاه تفويت قطاع الصرف الصحي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب وهو الأمر الذي عارضته كل المجالس السابقة التي كان يسيرها الاتحاد الاشتراكي بالرغم من الضغوطات القوية التي كانت تُمارس عليه من قبل السلطات الاقليمية ومجموعة من الأطراف الأخرى ،الا انه فضل الانحياز دوما لجانب مصلحة السكان ،مؤكدين الى ان اي تفويت لشبكة الصرف الصحي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب سيكون ضربة قاضية لمصالح الساكنة ،وسنعود للموضوع في مراسلة قادمة بحول الله .

تارودانت نيوز
أحمد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.


  1. 1
    hammouda lghilani says:

    احترم الفكر الاشتراكي كلبنة من لبنات الهندسة السياسية الغنية لمملكتنا العزيزة…لكني سدمت بصورة جبري….انا اشتراكي…يوم تنسحب بعض الفيلة الاشتراكية من تارودانت دون ان اعطي اسمائها فاني ادعوها لترك المكان للشباب و عدم اختزال الحزب في بعض الكائنات المغتنية و اهل تارودانت يعرفونهم شخصا شخصا من اولاد بونونة الى ايت اعزة مرورا بجنان المشمامشة و سيدي حساين…ساصوت من جديد…على حزب الوردة… اتقوا الله في حزب اليوسفي