اليوم الجمعة 23 فبراير 2018 - 12:00 مساءً
أخبار عاجلة
اختتام فعاليات النسخة الثالثة للأسبوع الوطني للسلامة الطرقية 2018            تارودانت :مواطنون يشتكون من وقوف الباعة المتجولون أمام مسجد باب تارغنت            الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي            ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة            يومان دراسيان بآسفي حول المنجز السردي لعبد الكريم غلاب            المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير            الجلسة الثالثة والأخيرة من أشغال دورة فبراير 2018 العادية لمجلس جماعة تارودانت            سلا: الإعلام والمجتمع .. إشكاليات التأثير المباشر والتفاعلية الرقمية            النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا            الفنان حسن نجم الدين: شغف بالتصوير وآلاته ، وذاكرة حية للنبض الرياضي والسياسي والجمعوي لمدينة تارودانت (بورتريه) ‫الثقافة و الإعلام‬           

 

 

أضيف في : الأحد 23 أبريل 2017 - 10:57 مساءً

 

منتدى الأدب لمبدعي الجنوب بتارودانت ينظم حفل قراءة وتوقيع المجموعة القصصية تي جي في للقاصة سلمى مختار أمانة الله

منتدى  الأدب لمبدعي الجنوب بتارودانت ينظم حفل قراءة وتوقيع المجموعة القصصية تي جي في للقاصة سلمى مختار أمانة الله
بتاريخ 23 أبريل, 2017

نظم منتدى الأدب لمبدعي الجنوب بتارودانت مساء السبت 22 ابريل 2017 بقاعة بلدية تارودانت حفل توقيع وقرائة المجموعة القصصية “تي جي في “للأستاذة القاصة سلمى مختار أمانة الله .

شارك في الحفل نخبة من أدباء ومثقفي مدينة تارودانت الى جانب جمهور عريض من المهتمين بعالم الادب والذي تابع باهتمام كبير قراءات شيقة وعميقة لنخبة من مثقفي تارودانت تناولوا مختلف الجوانب التي طرحتها الكاتبة في مجموعتها القصصية .

الحفل عرف ايضا عدة مداخلات لجمهور المهتمين ،كما تميز بتوقيع الكاتبة لإعداد كثيرة من مجموعتها القصصية والتي أقبل الجمهور على اقتنائها بشغف كبير.

وبعد ان رفع المنتدى أشغال الحفل الى مابعد صلاة العشاء ،عاد لاستئنافها من جديد وهذه المرة في واحد من أعرق الرياضات التاريخية الجميلة بتارودانت “رياض الباشا الشنكيطي “جد الكاتبة والقاصة سلمى مختار أمانة الله ،والمتواجد بحي تسوكت اغزيفن بمدينة تارودانت ،حيث تابع الجمهور بعد وجبة العشاء لكلمات في حق الباشا الشنكيطي و قراءات شعرية لشعراء بارزين من أمثال ؛الدكتور مصطفى بن عمر المسلوتي ،والأستاذ ابراهيم جناح ،والأستاذ ماء العينين سداتي ،وشيخ الملحون عمر بوري وغيرهم .

وحول هذا النشاط صرح الأستاذ حسن أمدوغ رئيس منتدى الأدب لمبدعي الجنوب للجريدة قائلا :

هذا وقد دأب المنتدى منذ تأسيسه على تنظيم مثل هذه الملتقيات الأدبية والفكرية والتي ساهمت في انبعاث ثقافي وأدبي هام بمدينة تارودانت والنواحي .

تارودانت نيوز
احمد الحدري
IMG_5818IMG_5767IMG_5766IMG_5793IMG_5800IMG_5823IMG_5825IMG_5847IMG_5842IMG_5854IMG_5866

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.