اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 10:30 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : الإثنين 24 أبريل 2017 - 5:34 مساءً

 

مديرية التعليم بتارودانت : الثانوية التاهلية مولاي وسف تحتضن لقاء جماعة الممارسات المهنية

مديرية التعليم بتارودانت : الثانوية التاهلية مولاي وسف تحتضن لقاء جماعة الممارسات المهنية
بتاريخ 24 أبريل, 2017

تنفيذا لتوجهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الرامية الى الارتقاء بوظائف الادارة التربوية ورغبة في تبادل الخبرات والتجارب بين الأطر المكلفة بالتدبير الاداري، وتنزيلا لكل ما من شانه الاسهام في الاصلاح، نظمت المديرية الاقليمية بتارودانت مجموعة من اللقاءات لجماعات الممارسات المهنية ، وفي هدا السياق احتضنت الثانوية التأهيلية مولاي يوسف بتاريخ 20-04-2017 لقاء جماعة الممارسات المهنية قام بتسييره:
✓ الاستاذ ياسين عدنان منسق الجماعة.
✓ السيد احمد ايت حبان رئيس مكتب الاتصال والشراكة بالمديرية.
بداية اللقاء قدم الاستاذ ياسين عدنان منسق الجماعة كلمة ترحيبية بالمشاركين من رؤساء المؤسسات التعليمية بمختلف اسلاكها ، بعده قدم المكلف بالشراكة على مستوى المديرية عرض مستفيض حول تدبير الشراكات التربوية بقطاع التربية الوطنية تناول فيه:
✓ تقديم
✓ المرجعيات الاساسية المؤطرة للشراكات
✓ المفهوم والسياق العام
✓ غايات الشراكة
✓ مراحل انجاز الشراكة
✓ المسطرة المتبعة لإعداد مبادرات الشراكة
✓ دراسة نموذج لمشروع اتفاقية شراكة على مستوى المؤسسة التعليمية
بعد ذلك فتح باب النقاش والذي جاء على شكل مجموعة من التدخلات من طرف اعضاء الجماعة ،تمحورت مجملها على الاهمية القصوى الذي يشكله هذا اللقاء في الرفع من كفايات وقدرات السادة رؤساء المؤسسات التعليمية في تدبيرالمهام المنوطة بهم داخل المؤسسة التعليمية وتعزير الانفتاح على باقي المكونات من خلال توقيع اتفاقيات شراكة. وثمنوا الى جانب ذلك اهداف الجماعة كوسيلة لعملية التشبيك في إقامة علاقات ناضجة ومثمرة يزيد من قوة المؤسسات وقدرتها على تحديد الأهداف واكتشاف قيادات جديدة وفرص واعدة لتنمية المؤسسات التعليمية.
وفي الختام شكر السيد مدير الثانوية التاهلية مولاي يوسف ياسين عدنان منسق الفريق الحاضرين .

تارودانت نيوز :مكتب الاتصال والشراكة مديرية تارودانت

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.