اليوم الأحد 19 أغسطس 2018 - 8:47 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :حادثة سير بجماعة تافراوتن بالأطلس الكبير            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة يوجه التماسا للسيد رئيس الحكومة            قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة            إصدار قصصي جديد للقاص الأستاذ: الحسن أيت العامل.            تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم           

 

 

أضيف في : الجمعة 5 مايو 2017 - 3:49 مساءً

 

تطوير الممارسة الرياضية موضوع اتفاقية بين الأكاديمية الجهوية لسوس ماسة وجمعية “تيبو” المغرب

تطوير الممارسة الرياضية موضوع اتفاقية بين الأكاديمية الجهوية لسوس ماسة وجمعية “تيبو” المغرب
بتاريخ 5 مايو, 2017

وقعت كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وجمعية “تيبو” المغرب، مؤخرا، على اتفاقية شراكة وتعاون تهدف إلى تطوير الممارسة الرياضة في الجهة، خاصة رياضة كرة السلة، إلى جانب إنجاز مشاريع رياضية وثقافية واجتماعية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة لهذه الأكاديمية.

وتنص هذه الاتفاقية، التي وقعها عن الأكاديمية المهدي الرحيوي، المدير المكلف بتسيير الأكاديمية، وعن جمعية “تيبو” رئيسها محمد أمين زرياط، على دعم سبل الشراكة والتعاون بين الطرفين المتعاقدين من أجل الإسهام المشترك في نشر وتعزيز الثقافة والممارسة الرياضية ودعمها بالمؤسسات التعليمية الابتدائية بجهة سوس ماسة.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم إنشاء مركز لمزاولة رياضة كرة السلة في مرحلة أولى بمدرسة “النهضة” الابتدائية على صعيد المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة إنزكان أيت ملول، وذلك في أفق توسيع هذه التجربة على باقي المديريات الاقليمية الخمس التابع لجهة سوس ماسة.

وستتولى جمعية “تيبو” المغرب مهمة دعم الرياضة المدرسية، وتلقين المبادئ الأساسية البدنية والتقنية للعبة كرة السلة لفائدة تلميذات وتلاميذ مؤسسات التربية والتعليم العمومي بسلك الابتدائي، والتنسيق مع المصالح الاقليمية والمؤسسات التعليمية المستهدفة قصد برمجة وتنفيذ الأنشطة الرياضية، فضلا عن تجهيز مركز ممارسة كرة السلة بجميع المعدات والتجهيزات الضرورية، مع ما يستتبع ذلك من تأمين مستحقات تحفيزية للمؤطرين والمساعدين والممرضين.

وقد عهد إلى لجنة مشتركة بين الأكاديمية وجمعية “تيبو” المغرب بوضع برنامج عمل مشترك، وتقييم الأنشطة والانجازات والتكوينات المبرمجة، وكذا تتبع ومراقبة تنفيذ بنود الاتفاقية بين الطرفين.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.