اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 2:01 صباحًا
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : السبت 6 مايو 2017 - 11:51 مساءً

 

الثانوية الإعدادية أكادير ملول تنظم النسخة الثالثة للأيام الثقافية والعلمية والرياضية

الثانوية الإعدادية أكادير ملول تنظم النسخة الثالثة للأيام الثقافية والعلمية والرياضية
بتاريخ 6 مايو, 2017

نظمت الثانوية الإعدادية أكادير ملول على مدى أربعة أيام 3 / 4 / 5 / 6 ماي 2017 فعاليات النسخة الثالثة للأيام الثقافية والعلمية والرياضية تحت شعار :

” تنشيط الحياة المدرسية في خدمة مؤسسة الجودة ” .

بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم و النشيد الوطني، ألقى مدير المؤسسة السيد لحسن خيضر كلمة ترحيبية مشيرا إلى الإطار العام لهذه الدورة الثالثة للأيام الثقافية والعلمية والرياضية، مبرزا أن المنتوجات المعروضة تعكس ثقافة ساكنة المنطقة و نمط عيشهم. وبالمناسبة نوه بالمجهودات التي تبذلها الأطر الإدارية والتربوية ورئيس الجماعة ورئيس جمعية الآباء وشركاء المؤسسة، في إغناء المنظومة التربوية. في السياق ذاته تفضل رئيس مصلحة الشؤون التربوية السيد عبد الرحيم الخلادي بكلمة مركزة عبر فيها عن سعادته بافتتاح هذه الأيام، مسجلا بقوة التفاعل بين المؤسسة وشركائها والانخراط الإيجابي لكافة مكونات المجتمع المدرسي من أجل النهوض بالأوراش التربوية، مما ينم عن الاستيعاب الجيد لفلسفة إصلاح المنظومة التربوية كما دعا اليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس. و أشاد بالعمل الجاد للأطر العاملة بالمؤسسة سواء على مستوى الأنشطة الصفية والزمن المدرسي، أو على مستوى تنوع الأنشطة الموازية والتواصل القوي والفعال مع المحيط. واختتم كلمته بتوجيه الشكر والتقدير باسم المدير الإقليمي لكل المساهمين في إنجاح هذه الأيام الثقافية والعلمية والرياضية.

وارتباطا بالموضوع أشرف رئيس مصلحة الشؤون التربوية على افتتاح المعارض المعدة بالمناسبة، والتي شملت معرض التراث المحلي، المعرض العلمي، ومعرض الكتاب والأعمال اليدوية، ووقع في سجلات الزوار، مشيدا بالمستوى العالي الذي عكسه بالخصوص المعرض العلمي الذي أطره الأستاذ أشرف هاني وبالانخراط الفعلي للتلميذات والتلاميذ.

وعلى هامش هذا النشاط التربوي أدلى لنا أستاذ مادة الاجتماعيات السيد محمد أيت برح بالتصريح التالي: ” بصفتي المنشط الرئيسي لجمعية الأعمال الاجتماعية والتربوية بالثانوية الإعدادية أكادير ملول، أعبر عن شكري وامتناني لمن ساهم في افتتاح الأيام الثقافية والعلمية والرياضية لهذه السنة الدراسية 2016 / 2017. حيث حاولنا من خلالها جعل التلميذ يبدع في مختلف المجالات (تراث، علوم، رياضة…) بتأطير من مختلف الأساتذة والأستاذات، وعملنا من خلالها على الانفتاح على جميع شركاء المؤسسة للمساهمة في تنويع الأنشطة وإغنائها حتى ترقى إلى المستوى المطلوب وتحقيق الأهداف المنشودة وأهمها الارتقاء بالعملية التربوية وخدمة مدرسة الجودة…” .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.