اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 7:31 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت :وزير الصحة يفتتح جناح الطب بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي            انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت            لأول مرة بآسفي : محاكمة رمزية للعنف المبني على النوع الاجتماعي            تحذير من الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة            السباق يحتدم من أجل إتاحة الطاقة للجميع..مليار شخص مازالوا يعيشون بدون كهرباء            البرلمان اللبناني يدرس تقنين زراعة الحشيش للنهوض بالاقتصاد!            تارودانت :تخليدا لذكرى عيد العرش ..عامل اقليم تارودانت يشرف على تقديم مجموعة من المشاريع التنموية            تارودانت :الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يخوضون اعتصاما مفتوحا مع مبيت ليلي أمام مديرية تارودانت.            أكادير تحتضن “أسبوع افريقيا” من أجل التآخي والتعايش            تارودانت:جمعية السباق تنظم حملة للتبرع بالدم بجماعة زاوية سيدي الطاهر           

 

 

أضيف في : الإثنين 15 مايو 2017 - 1:56 صباحًا

 

مراكش: حديدان يواصل مغامراته في كليز خلال شهر رمضان

مراكش: حديدان يواصل مغامراته في كليز خلال شهر رمضان
بتاريخ 15 مايو, 2017

يواصل حديدان مغامراته و يعود من جديد للقاء مع المشاهد المغربي خلال شهر رمضان المقبل. حافظ حديدان على نفس الشخصية ونفس المقالب و نفس الروح المرحة، لكن فضاء الأحداث سيختلف و سيجد كمال كاظمي،حديدان، نفسه وسط صخب المدينة وفي زمن غير الزمن الذي عاش فيه مختلف مغامراته في جزيئيه الأولين..سيعبر البطل الزمن إلى المستقبل وتبدأ حكاية مشوقة ستكون موعدا يوميا للمشاهد على القناة الثانية خلال شهر رمضان.

فبينما كان حديدان يجمع الحطب ذات يوم بالغابة، اكتشف مغارة مليئة بالكنوز.أخفى حديدان الكنز في مكان آمن وأخذ معه بعض القطع الذهبية. لكن أخاه قاسم تفاجأ بمظاهر الثراء التي بدت على “حدو قدو” الذي قص عليه حكاية المغارة والكنز.

وبدافع الغيرة، أبلغ قاسم عن أخيه لدى القايد (الحاكم). كلف القائد مستشاره الدموي والوصولي جعفر بالقضية. هكذا وجد حديدان نفسه مطاردا من هذا الطاغية ومن أفراد العصابة صاحبة الكنز. فر حديدان واختبأ عند صديقه فرجي، الرجل الحكيم الذي يعد كثيرا من التركيبات الكيماوية داخل ورشته.

عندما توصلت العصابة لمكان اختباء حديدان، اختبأ هذا الأخير في صندوق… لم يكن “الصندوق الملعون” غير بوابة توصل إلى “ممر الزمن” … وجد حديدان نفسه في القرن الواحد والعشرين، وسط ساحة جامع لفنا.. لم يفهم حديدان حقيقة وضعه الجديد بمراكش.. ضائعا وسط حركة السير وضجيج المدينة فسقط مغشيا عليه.

استيقظ حديدان ليجد نفسه وسط مجموعة من فناني الحلقة متحلقين حول وجبة عشاء وهم يتابعون نشرة الأخبار. من خلال تعليقاتهم يتبين أنه سافر عبر الزمن من خلال الصندوق الذي نسيه (أوشن) بساحة جامع لفنا.

حديدان في كيليز يجمع بين ثلة من الفنانين المغاربة من أجيال مختلفة. ويعرف الجزء الجديد مشاركة مجموعة من الأسماء التي ظهرت في الجزئين الأولين إلى جانب كمال كاظمي، كفاطمة وشاي وسعاد الوزاني محمد باهزاد،و صلاح الدين بنموسى، إضافة إلى الوجوه الجديدة كعزيز داداس و أسماء الخمليشي و محمد خيي، كليلة بونعيلات أما الإخراج فلإبراهيم الشكيري.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.