اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 5:56 صباحًا
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الجمعة 4 أبريل 2014 - 11:49 مساءً

 

أميركا تنتظر قراراً بشأن السجائر الإلكترونية

أميركا تنتظر قراراً بشأن السجائر الإلكترونية
بتاريخ 4 أبريل, 2014

السجائر الإلكترونية متهمة بالتسبب في الإدمان.
أفادت صحيفة الإمارات اليوم نقلا عن” رويترز” أن رئيسة إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية قالت إن الإدارة «تدفع بقوة» لإصدار قرار يمنحها سلطة على السجائر الإلكترونية وسط مخاوف من أن تشكل مخاطر على الأطفال. وقالت مفوضة إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية، مارغريت هامبورغ، أول من امس، لأعضاء في مجلس الشيوخ إن الأمر استغرق وقتاً طويلاً لتحريك القرار، وإنها تتوقع أن يصبح الاقتراح جاهزاً للإعلان «قريباً جداً». ويقوم مكتب الإدارة والميزانية التابع للبيت الأبيض، الذي يراجع القوانين المحتملة لتقييم آثارها الاقتصادية بدراسة القرار المقترح لإدارة الأغذية والعقاقير. ولم يذكر مكتب الإدارة والميزانية الذي يراجع الاقتراح منذ نحو خمسة أشهر متى سينتهي من التقييم الذي يجريه. ويضغط عدد متزايد من نشطاء الصحة العامة والمشرعين من أجل سرعة إصدار القرار المقترح، ويقولون إن التأخير ينطوي على مخاطر على الأطفال الذين قد تجذبهم النكهات التي تحتويها في الغالب السجائر الإلكترونية. وقال السناتور الديمقراطي، جيف ميركلي، للمفوضة هامبورغ إن تأخير إدارة الأغذية والعقاقير «مخزٍ» لأن القائمين على صناعة هذه المنتجات مثل السجائر الإلكترونية بنكهة الفواكه، والسجائر بنكهة الفراولة، لديهم «استراتيجية ماكرة لكي يدمن أطفالنا النيكوتين». واستطرد «أربع سنوات وأربعة أشهر لإعداد أول مسودة وإرسالها لمكتب الإدارة والميزانية أمر غير مقبول»، وأضاف أن تأخير المكتب للاقتراح أشهراً عدة «غير مقبول» أيضاً. وقالت هامبورغ إن هذه الانتقادات عادلة. وقالت «إنني أعتقد بالفعل أنني قريباً جداً سأتمكن من الاتصال بكم وأن أقول إن القرار صدر».

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.