اليوم الأحد 19 أغسطس 2018 - 8:48 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :حادثة سير بجماعة تافراوتن بالأطلس الكبير            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة يوجه التماسا للسيد رئيس الحكومة            قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة            إصدار قصصي جديد للقاص الأستاذ: الحسن أيت العامل.            تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم           

 

 

أضيف في : الجمعة 26 مايو 2017 - 12:51 صباحًا

 

رصد 4ر22 مليون درهم لتجديد الأثاث المدرسي وتأهيل الداخيات في جهة سوس ماسة

رصد 4ر22 مليون درهم لتجديد الأثاث المدرسي وتأهيل الداخيات في جهة سوس ماسة
بتاريخ 26 مايو, 2017

أكادير/23 ماي 2017(ومع) رصدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة عن طريق ميزانية الاستثمار لسنتي 2016 و 2017 غلافا ماليا بقيمة 4ر22 مليون درهم ،وذلك من أجل تأهيل الداخليات التابعة للمؤسسات التعليمية بالجهة ، وتجديد الأثاث المدرسي بها . 

وأفاد بلاغ للأكاديمية أن الشق المتعلق بتجديد الأثاث المدرسي ضمن هذه العملية خصص له غلاف مالي بقيمة 8ر17 مليون درهم ، ستوجه لتجديد المقاعد في 756 حجرة دراسية عامة، و 32 حجرة علمية، وتجديد 1050 سبورة، بالإضافة إلى تجديد مكاتب الأساتذة. 

أما بخصوص عمليات تجديد أثاث الداخليات، يضيف المصدر ذاته، فتصل تكلفتها الإجمالية 6ر4 مليون درهم ، وستمكن من تجديد الفراش في 16 داخلية من فئة 120 سريرا بالثانوي الإعدادي، و 14 داخلية من الفئة نفسها بسلك التعليم الثانوي التأهيلي. 

وموازاة مع ذلك ، تم رصد غلاف مالي بقيمة 10 ملايين درهم ، من ميزانية الاستغلال، من أجل العناية بالمظهر الداخلي والخارجي للمؤسسات التعليمية وإصلاح الأثاث المدرسي . 

كما تم في هذا الصدد رصد ما يقارب 2 مليون درهم من ميزانية الاستثمار الخاصة بالأكاديمية ستصرف عبر جمعيات دعم المؤسسات التعليمية بحيث ستستفيد منها جميع المؤسسات التي تتوفر على داخليات بالجهة، والتي يصل عددها 71 مؤسسة ، باعتماد مالي قدره 29 ألف درهم لكل مؤسسة. 

وبحسب المصدر نفسه، فإن هذه العمليات تندرج ضمن الترتيبات ذات الأولوية المتعلقة بالتأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية استعدادا للدخول المدرسي 2017- 2018، والتي تنسجم مع المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، وكذا مع مضامين المذكرة الوزارية المتعلقة بالدخول المدرسي 2017-2018 . 

ج/ 

و م ع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.