اليوم الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 6:14 مساءً
أخبار اليوم
أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم            عاصفة صحراوية تخرب المعبر الجزائري الموريتاني قبل تدشينه            ما نصيب دوار ” اكرور وشن ” بقيادة الصفاء من المبادرة التنمية البشرية ياحكام الإقليم            هل تم الاستغناء عن خدمات مركز القاضي المقيم بماسة ؟            المندوب السامي للمياه والغابات مطالب بفتح تحقيق عاجل ……            أكادير :جمعية الوحدة الوطنية المغربية تستقبل وزير التقافة بمهرجان الصحراء .            بعدما كانت سبباً في وصوله للحكم بالمغرب..التوحيد والإصلاح تنفصل عن ذراعها السياسي، وقلق حول شعبية العدالة والتنمية            «بلاك بانثر» ثالث فيلم يحقق أعلى أرباح في أميركا.. حصد خلال أشهر 700 مليون دولار!            وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، تؤكد على ضرورة تمكين النساء من رخص الرضاعة           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 30 مايو 2017 - 3:57 مساءً

 

تارودانت: شبكة قنوات مياه الشرب للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بتارودانت تشكل خطرا على منازل السكان

تارودانت: شبكة قنوات  مياه الشرب  للمكتب  الوطني للماء الصالح للشرب بتارودانت تشكل خطرا على منازل السكان
بتاريخ 30 مايو, 2017

فجأة وبدون سابق إنذار فتحت حفرة ماء عميقة صباح اليوم الثلاثاء 30 ماي 2017 بالزنقة الرابطة بين درب لمعلم محماد عبر درب المعيصرة وشارع محمد الخامس باب تارغنت ،حفرة عبارة عن مصرف من المياه العذبة المتسربة بسلاسة تحت المنازل ،الأمر الذي اضطر معه سكان الحي الى الاتصال بالنائب الاول لرئيس بلدية تارودانت المكلف بالتعمير والذي ربط الاتصال بمصلحة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب هذا الأخير الذي عِوَض تكليف تقنيين مختصين في شبكة المياه التحت ارضية ،اكتفى فقط بإرسال ثلالثة عمال عمدوا الى قطع مياه الشرب عن السكان منذ الصباح والقيام بالحفر عميقا بحثا عن الوادي الكبير المزود الرئيسي لشبكة توزيع الماء على مساكن الحي لكن بدون جدوى .
وحسب تصريحات احد العارفين بقضايا الاعطاب التي تتعرض لها شبكة توزيع الماء الصالح للشرب بتارودانت نقلا عن بعض مسؤولي القطاع ،أكد للجريدة بان آلاف الاطنان من مياه الشرب تتسرب يوميا تحت أحياء مدينة تارودانت دون ان يتوصل مسؤولي المكتب لتحديد الأماكن التي تحدث فيها هذه التسربات ،الى ان يقع ماوقع اليوم بشكل مفاجئ وبعد ان هددت المياه اساسات العمارات والمنازل .
ان الا جراءات المتخذة اليوم لمعالجة تسربات مياه الشرب أسفل المنازل بالمدخل الشرقي لدرب لمعلم محماد بطريقة بدائية وبدون الاستعانة بآلات متطورة ترصد الخلل من موموضعه ،يؤكد بالملموس ان ادارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بتارودانت غير مكترتة بالخطر المحذق بالسكان وبمنازلهم الذي أصبحت تشكله الشبكة المهترئة لقنوات توزيع مياه الشرب على الساكنة .
تارودانت نيوز -أحمد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.