اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 5:17 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الخميس 1 يونيو 2017 - 8:12 مساءً

 

59 ألف و240 مرشحا لاجتياز امتحانات دورة يونيو 2017 لنيل شهادة البكالوريا في جهة سوس ماسة

59 ألف و240 مرشحا لاجتياز امتحانات دورة يونيو 2017 لنيل شهادة البكالوريا في جهة سوس ماسة
بتاريخ 1 يونيو, 2017

بلغ عدد المرشحات والمرشحين الذين سيجتازون امتحانات نيل شهادة الباكالوريا برسم دورة يونيو 2017 على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، ما مجموعه 59 ألف و240 مترشحا.

وأفاد بلاغ للأكاديمية بأن 31 ألف و476 من مجموع المرشحين سيجتازون اختبارات الامتحان الوطني الموحد (رسميون وأحرار)، و27 ألف و764 مرشحا هم من الممدرسين بالسنة الأولى باكالوريا.

وتتميز هذه السنة باجتياز أول فوج لمسالك الباكالوريا المهنية لامتحانات نيل شهادة الباكالوريا، فيما سيجتاز 44 سجينا نفس الاستحقاق الوطني بمركز امتحان واحد يتواجد في السجن المحلي لمدينة أيت ملول (عمالة إنزكان أبيت ملول).

وقد هيأت الأكاديمية الجهوية لأجل هذه الغاية 115 مركز امتحان على صعيد المديريات الاقليمية الست لوزارة التربية الوطنية في جهة سوس ماسة، منها 28 مركز امتحان في أكادير إداوتنان، و23 مركز امتحان بتارودانت، و24 مركز امتحان بإنزكان أيت ملول، و13 مركز امتحان بتيزنيت، و15 مركز امتحان باشتوكة أيت باها، و12 مركز امتحان بطاطا.

كما تم تعيين 115 رئيس مركز امتحان، ونظيره من مراقبي جودة الإجراء، فضلا عن تعبئة أكثر من 400 مساعد لكل عمليات الإجراء والتصحيح.

وعلاوة عن تعبئتها لما يكفي من الموارد المادية والبشرية من أجل الاعداد الجيد والمحكم لكل مراحل إجراء هذا الاستحقاق الوطني، باشرت مصالح الأكاديمية عمليات التنسيق مع السلطات الولائية والإقليمية والمحلية، وكذا مع مصالح الأمن والدرك الملكي قصد توفير الدعم اللوجيستيكي والموارد البشرية لنقل حقائب المحتوية على مواضيع الامتحانات، وتأمين مسار نقلها، إلى جانب توفير الأمن بمداخل محيط مراكز الامتحان طيلة أيام إجراء الاختبارات.

وحسب المصدر ذاته فقد عقدت الأكاديمية الجهوية عدة لقاءات من أجل التنسيق والتواصل على الصعيد الجهوي وذلك بحضور المديرين الاقليميين ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية،فضلا عن عقد لقاءات إقليمية على مستوى كل مديرية إقليمية همت رؤساء مراكز الامتحان ومراقبي جودة الإجراء، وذلك بمتابعة وإشراف من أطر جهوية تابعة للأكاديمية.

للتذكير فإن اختبارات الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا ستجرى أيام 6 و7 و8 يونيو 2017، على أن يسبقها إجراء الامتحان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا (دورة يونيو 2017) يومي 2 و3 يونيو 2017، في ما ستجرى امتحانات الدورة الاستدراكية أيام 12 و13 و14 يوليوز 2017.
/و م ع/

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.