اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:41 مساءً
أخبار اليوم
ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            البوليساريو تستفز المغرب و توقع اتفاقا يسمح لشركة أسترالية بالتنقيب عن المعادن بالمناطق العازلة            طاولات حصاد وبن الشيخ تتحول لمتلاشيات            إحياء اليوم الوطني للسلامة الطرقية بإعدادية الإمام مسلم بأيت إكاس            هذه الشروط أساسية لنجاح زواجك… لا تهمليها!            تساعد على زيادة الوزن، ومفيدة للبشرة.. تعرّف على فوائد زبدة الفول السوداني            تارودانت :تتويج حسنية أكادير بكأس الصداقة الدولي.            جمعية الفردوس للاعمال الإجتماعية بتارودانت تنظم نسختها الثالثة من حملة التضامن مع ساكنة العالم القروي            المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير           

 

 

أضيف في : الجمعة 2 يونيو 2017 - 5:55 مساءً

 

4 مؤشرات تدل على ان طفلك الرضيع سيصبح طويلاً في المستقبل!

4 مؤشرات تدل على ان طفلك الرضيع سيصبح طويلاً في المستقبل!
بتاريخ 2 يونيو, 2017

هل تتساءلين ما إن كان طفلكِ سينمو ليصبح طويلاً في المستقبل؟ قد لا تحتاجين للإنتظار طيلة هذا الوقت حتّى يصبح مراهقاً، إذ جئناكِ ببعض المؤشرات التي بإمكانكِ الإستناد عليها في هذا الخصوص فيما لا يزال رضيعاً:

إن كان يلبس أكبر من مقاس الأطفال في عمره: هل تتأسفين على الملابس التي إبتعتها لطفلكِ بمقاس صفر إلى 3 أشهر لأنّه لبسها في الشهر الأول فقط ولم تعد على مقاسه فيما بعد؟ لا تمتعضي فذلك مؤشر محتمل بأنّ صغيركِ سينمو ليصبح طويلاً في المستقبل. ولكن تذكّري أن للموضوع علاقة بالوزن أيضاً، فقد يكون أكثر إمتلاءً من المعدل وليس أكثر طولاً.
إن لم يعد يتسع في كرسي الأطفال الخاص بالمرحلة الأولى قبل بلوغ عمر السنة: هل لاحظت أنّ طفلكِ، وإبتداءاً من شهره التاسع أو أقلّ، بالكاد يتسّع في الوضعية المواجهة للوراء في كرسي السيارة؟ بإمكانكِ إعتبار ذلك مؤشر على أنه ينمو بوتيرة تفوق المعدل، وأنّه على الأرجح سيكبر ليصبح طويلاً!
إن كان طوله عند الولادة أكثر من المعدل: رغم أنّ المعطيات العلمية لا تؤكد ذلك، ولكن الأبحاث تدلّ إلى أنّ أكثرية الأشخاص الذي ولدوا بطول يفوق المعدّل يصبحون أطول قامة نسبياً في الكبر. ولكن تذكّري أن للقاعدة إستثناءات!
إن كان يتلقى الغذاء المناسب: هل تعلمين أن الطول لا يرتبط فقط بالعوامل الوراثية، بل للغذاء علاقة بالموضوع أيضاً؟ فإن كان طفلكِ يحصل على نظام غذائي متوازن وغني بالفيتامينات والمعادن، على الأررجح أنّه سينمو بشكل أفضل ويكون بالطول الأقصى حسب مقوماته الوراثية!

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.