اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 6:17 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الجمعة 2 يونيو 2017 - 5:55 مساءً

 

4 مؤشرات تدل على ان طفلك الرضيع سيصبح طويلاً في المستقبل!

4 مؤشرات تدل على ان طفلك الرضيع سيصبح طويلاً في المستقبل!
بتاريخ 2 يونيو, 2017

هل تتساءلين ما إن كان طفلكِ سينمو ليصبح طويلاً في المستقبل؟ قد لا تحتاجين للإنتظار طيلة هذا الوقت حتّى يصبح مراهقاً، إذ جئناكِ ببعض المؤشرات التي بإمكانكِ الإستناد عليها في هذا الخصوص فيما لا يزال رضيعاً:

إن كان يلبس أكبر من مقاس الأطفال في عمره: هل تتأسفين على الملابس التي إبتعتها لطفلكِ بمقاس صفر إلى 3 أشهر لأنّه لبسها في الشهر الأول فقط ولم تعد على مقاسه فيما بعد؟ لا تمتعضي فذلك مؤشر محتمل بأنّ صغيركِ سينمو ليصبح طويلاً في المستقبل. ولكن تذكّري أن للموضوع علاقة بالوزن أيضاً، فقد يكون أكثر إمتلاءً من المعدل وليس أكثر طولاً.
إن لم يعد يتسع في كرسي الأطفال الخاص بالمرحلة الأولى قبل بلوغ عمر السنة: هل لاحظت أنّ طفلكِ، وإبتداءاً من شهره التاسع أو أقلّ، بالكاد يتسّع في الوضعية المواجهة للوراء في كرسي السيارة؟ بإمكانكِ إعتبار ذلك مؤشر على أنه ينمو بوتيرة تفوق المعدل، وأنّه على الأرجح سيكبر ليصبح طويلاً!
إن كان طوله عند الولادة أكثر من المعدل: رغم أنّ المعطيات العلمية لا تؤكد ذلك، ولكن الأبحاث تدلّ إلى أنّ أكثرية الأشخاص الذي ولدوا بطول يفوق المعدّل يصبحون أطول قامة نسبياً في الكبر. ولكن تذكّري أن للقاعدة إستثناءات!
إن كان يتلقى الغذاء المناسب: هل تعلمين أن الطول لا يرتبط فقط بالعوامل الوراثية، بل للغذاء علاقة بالموضوع أيضاً؟ فإن كان طفلكِ يحصل على نظام غذائي متوازن وغني بالفيتامينات والمعادن، على الأررجح أنّه سينمو بشكل أفضل ويكون بالطول الأقصى حسب مقوماته الوراثية!

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.