اليوم الإثنين 17 يونيو 2019 - 5:51 مساءً
أخبار اليوم
أكادير: وقفة تضامنية مع شباب إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة            تارودانت تستضيف عرس تكريم الشاعر محمد مستاوي            انعقاد الدورة السابعة برسم الولاية السادسة لمجلس ادارة الصندوق المغربي للتقاعد            ” راهن الوضع السياسي بالمغرب و مهام الاتحاد الاشتراكي ” محور لقاء تواصلي بأكادير            أمن تارودانت يشن حملة أمنية واسعة للحد من الجريمة ويحجز العديد من الدراجات النارية المشبوهة            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان يطالب وزارة الداخلية بحماية المسافرين من التمييز والاستغلال والنصب والاحتيال بتفعيل مراقبتها على خطوط النقل ومحطاته وباحات الاستراحة بتخصيص رقم أخضر لشكايات المسافرين.            استقالة خمسة مستشارين من مجلس جماعة تسراس اقليم تارودانت احتجاجا على أوضاع الجماعة             حبيبتي اليهودية            تارودانت :جماعة أوزيوة تحتضن النسخة الثانية من السباق على الطريق            تلاميذ داخلية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت يكرمون مدير المؤسسة           

 

 

أضيف في : الجمعة 2 يونيو 2017 - 6:04 مساءً

 

في رمضان ..عسر الهضم وحرقة المعدة: العلاج بخطوات ناجحة

في رمضان ..عسر الهضم وحرقة المعدة: العلاج بخطوات ناجحة
بتاريخ 2 يونيو, 2017

تكثر في شهر رمضان حالات عسر الهضم، وحرقة المعدة، نتيجة تناول كميّات كبيرة من الطعام دفعة واحدة، ومن دون رقابة على نوعيّة هذه الأطعمة. أخصائيّة التغذية “مايا حداد ربيز”، تقدّم لك بعض النصائح الوقائيّة المهمّة.

لتجنّب حصول عسر الهضم، يجب:
_ تجنّب شرب الماء مع الوجبات.
_ الابتعاد عن المأكولات التي تسبّب النفخة، مثل البقوليّات من فول وحمّص وفاصوليا… والملفوف والقرنبيط وعائلتها.
_ شرب كوب من الشاي الأخضر بعد الانتهاء من الإفطار.

ولتفادي حدوث الحرقة المعويّة، يُنصح بـ:
_ تجنّب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل: القهوة والشاي، والمشروبات الغازيّة، وعصير الليمون، وعصير أنواع الفواكه التي تحتوي على الحوامض بوفرة.
_ عدم تناول المأكولات الغنيّة بالدهون، ولا سيّما المقالي منها.
_ محاولة تقسيم كميّات الطعام المتناولة خلال الفطور، إلى وجبات صغيرة متعددة تؤكل كلّ ساعة أو أكثر، بدءًا من الإفطار وصولًا إلى السحور.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.