اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 6:27 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الجمعة 2 يونيو 2017 - 6:04 مساءً

 

في رمضان ..عسر الهضم وحرقة المعدة: العلاج بخطوات ناجحة

في رمضان ..عسر الهضم وحرقة المعدة: العلاج بخطوات ناجحة
بتاريخ 2 يونيو, 2017

تكثر في شهر رمضان حالات عسر الهضم، وحرقة المعدة، نتيجة تناول كميّات كبيرة من الطعام دفعة واحدة، ومن دون رقابة على نوعيّة هذه الأطعمة. أخصائيّة التغذية “مايا حداد ربيز”، تقدّم لك بعض النصائح الوقائيّة المهمّة.

لتجنّب حصول عسر الهضم، يجب:
_ تجنّب شرب الماء مع الوجبات.
_ الابتعاد عن المأكولات التي تسبّب النفخة، مثل البقوليّات من فول وحمّص وفاصوليا… والملفوف والقرنبيط وعائلتها.
_ شرب كوب من الشاي الأخضر بعد الانتهاء من الإفطار.

ولتفادي حدوث الحرقة المعويّة، يُنصح بـ:
_ تجنّب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل: القهوة والشاي، والمشروبات الغازيّة، وعصير الليمون، وعصير أنواع الفواكه التي تحتوي على الحوامض بوفرة.
_ عدم تناول المأكولات الغنيّة بالدهون، ولا سيّما المقالي منها.
_ محاولة تقسيم كميّات الطعام المتناولة خلال الفطور، إلى وجبات صغيرة متعددة تؤكل كلّ ساعة أو أكثر، بدءًا من الإفطار وصولًا إلى السحور.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.