اليوم الأحد 19 أغسطس 2018 - 8:46 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :حادثة سير بجماعة تافراوتن بالأطلس الكبير            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة يوجه التماسا للسيد رئيس الحكومة            قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة            إصدار قصصي جديد للقاص الأستاذ: الحسن أيت العامل.            تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم           

 

 

أضيف في : الجمعة 2 يونيو 2017 - 6:04 مساءً

 

في رمضان ..عسر الهضم وحرقة المعدة: العلاج بخطوات ناجحة

في رمضان ..عسر الهضم وحرقة المعدة: العلاج بخطوات ناجحة
بتاريخ 2 يونيو, 2017

تكثر في شهر رمضان حالات عسر الهضم، وحرقة المعدة، نتيجة تناول كميّات كبيرة من الطعام دفعة واحدة، ومن دون رقابة على نوعيّة هذه الأطعمة. أخصائيّة التغذية “مايا حداد ربيز”، تقدّم لك بعض النصائح الوقائيّة المهمّة.

لتجنّب حصول عسر الهضم، يجب:
_ تجنّب شرب الماء مع الوجبات.
_ الابتعاد عن المأكولات التي تسبّب النفخة، مثل البقوليّات من فول وحمّص وفاصوليا… والملفوف والقرنبيط وعائلتها.
_ شرب كوب من الشاي الأخضر بعد الانتهاء من الإفطار.

ولتفادي حدوث الحرقة المعويّة، يُنصح بـ:
_ تجنّب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل: القهوة والشاي، والمشروبات الغازيّة، وعصير الليمون، وعصير أنواع الفواكه التي تحتوي على الحوامض بوفرة.
_ عدم تناول المأكولات الغنيّة بالدهون، ولا سيّما المقالي منها.
_ محاولة تقسيم كميّات الطعام المتناولة خلال الفطور، إلى وجبات صغيرة متعددة تؤكل كلّ ساعة أو أكثر، بدءًا من الإفطار وصولًا إلى السحور.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.