اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 4:26 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الجمعة 2 يونيو 2017 - 6:14 مساءً

 

ما هي اضرار اللولب الهرموني؟

ما هي اضرار اللولب الهرموني؟
بتاريخ 2 يونيو, 2017

غالبًا ما نلجأ إلى استخدام اللولب الهرموني من أجل منع حدوث الحمل لخمس سنوات تقريبًا! لكن ما لا تعلمه العديد من النساء أن آثار جانبية عدة قد تكون ناتجة عن استخدامك هذا اللولب. هل تعلمين ما هي؟ تابعينا في هذا المقال  إذ سنتحدث عن أبرز اضرار اللولب الهرموني.

إلى جانب استخدامه لمنع حدوث الحمل، تلجأ بعض النساء إلى استخدام اللولب الهرموني إذا كان يعانين من نزيف حاد خلال فترة الدورة الشهرية. لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ يمكن للآثار الجانبية التالية أن تكون ناتجة عنها:

انقطاع الدورة الشهرية.
نزول بقع من الدم بين فترة وأخرى.
المعاناة من ألم حاد في منطقة الحوض.
الشعور بألم في الظهر.
الشعور بصداع شديد.
الشعور بالتوتر من دون وجود أي سبب معين.
الشعور بالدوران عند الوقوف والجلوس.
المعاناة من الغثيان والقيء.
زيادة الوزن بشكلٍ مفاجئ.
الشعور بالإنتفاخ في البطن.
ظهور البثور في مختلف المناطق من الجسم.
المعاناة من الإكتئاب.
عدم الرغبة في ممارسة الجماع مع الزوج.
حك البشرة باستمرار.
لكن عليك أن تعلمي أن ليس كل النساء يعانين من هذه الأعراض التي ذكرناها. في بعض الأحيان، قد تسمعين عن قصص بعض النساء اللواتي استخدمن اللولب الهرموني ولم يعانين من أي عارض إلا أنه في أحيانٍ أخرى قد نسمع عن الأخبار حول النساء اللواتي شعرن بانزعاجٍ كبير بسببه.

لذلك، لا تتخذي القرار باستخدام اللولب الهرموني فورًا بل فكّري مليًا بالموضوع.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.