اليوم الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 6:13 مساءً
أخبار اليوم
أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم            عاصفة صحراوية تخرب المعبر الجزائري الموريتاني قبل تدشينه            ما نصيب دوار ” اكرور وشن ” بقيادة الصفاء من المبادرة التنمية البشرية ياحكام الإقليم            هل تم الاستغناء عن خدمات مركز القاضي المقيم بماسة ؟            المندوب السامي للمياه والغابات مطالب بفتح تحقيق عاجل ……            أكادير :جمعية الوحدة الوطنية المغربية تستقبل وزير التقافة بمهرجان الصحراء .            بعدما كانت سبباً في وصوله للحكم بالمغرب..التوحيد والإصلاح تنفصل عن ذراعها السياسي، وقلق حول شعبية العدالة والتنمية            «بلاك بانثر» ثالث فيلم يحقق أعلى أرباح في أميركا.. حصد خلال أشهر 700 مليون دولار!            وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، تؤكد على ضرورة تمكين النساء من رخص الرضاعة           

 

 

أضيف في : الجمعة 2 يونيو 2017 - 6:14 مساءً

 

ما هي اضرار اللولب الهرموني؟

ما هي اضرار اللولب الهرموني؟
بتاريخ 2 يونيو, 2017

غالبًا ما نلجأ إلى استخدام اللولب الهرموني من أجل منع حدوث الحمل لخمس سنوات تقريبًا! لكن ما لا تعلمه العديد من النساء أن آثار جانبية عدة قد تكون ناتجة عن استخدامك هذا اللولب. هل تعلمين ما هي؟ تابعينا في هذا المقال  إذ سنتحدث عن أبرز اضرار اللولب الهرموني.

إلى جانب استخدامه لمنع حدوث الحمل، تلجأ بعض النساء إلى استخدام اللولب الهرموني إذا كان يعانين من نزيف حاد خلال فترة الدورة الشهرية. لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ يمكن للآثار الجانبية التالية أن تكون ناتجة عنها:

انقطاع الدورة الشهرية.
نزول بقع من الدم بين فترة وأخرى.
المعاناة من ألم حاد في منطقة الحوض.
الشعور بألم في الظهر.
الشعور بصداع شديد.
الشعور بالتوتر من دون وجود أي سبب معين.
الشعور بالدوران عند الوقوف والجلوس.
المعاناة من الغثيان والقيء.
زيادة الوزن بشكلٍ مفاجئ.
الشعور بالإنتفاخ في البطن.
ظهور البثور في مختلف المناطق من الجسم.
المعاناة من الإكتئاب.
عدم الرغبة في ممارسة الجماع مع الزوج.
حك البشرة باستمرار.
لكن عليك أن تعلمي أن ليس كل النساء يعانين من هذه الأعراض التي ذكرناها. في بعض الأحيان، قد تسمعين عن قصص بعض النساء اللواتي استخدمن اللولب الهرموني ولم يعانين من أي عارض إلا أنه في أحيانٍ أخرى قد نسمع عن الأخبار حول النساء اللواتي شعرن بانزعاجٍ كبير بسببه.

لذلك، لا تتخذي القرار باستخدام اللولب الهرموني فورًا بل فكّري مليًا بالموضوع.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.