اليوم الجمعة 24 مايو 2019 - 11:59 صباحًا
أخبار اليوم
الثانوية التأهيلية الشابي – مشرع العين تارودانت – تحتفي باليوم العالمي للتراث            المجتمع الروداني يريد فتح تحقيق في عملية توزيع الدعم العام للجمعيات.            الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تحمل النيابة العامة ومفتشية الشغل بتارودانت مسؤولية استعباد العمال الزراعيين من طرف أرباب الضيعات الفلاحية، وتستهجن الاستهتار بحياتهم ومعاملتهم معاملة كلاب الصيد            سكيزوفرينيتنا العمياء بين السلوك التديني و السلوك الجنسي            عماد حمدي يتسلم جائزة اكاديميا الامريكية في ابريل 2020            بلاغ ..اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت يدين مهزلة  الدعم المخصص للجمعيات من طرف مجلس جماعة تارودانت ويطالب السيد عامل اقليم تارودانت التدخل لوقف هذا العبث بالمال العام             في اليوم العالمي للتنوع الثقافي:31 مهرجانا تراثيا وطنيا يكرس لقيم التنوع الثقافي في مختلف مناطق المملكة برسم السنة الحالية            هل تتحرك عناصر الدرك الملكي لفتح تحقيقات حول المجرمين الذين يرشقون السيارات بطريق عين المديور            زيارة تفقدية للسيد عامل إقليم تارودانت لوحدات التعليم الأولي            جمعية الفردوس بحي إحيا أو طالب بتارودانت تنظم النسخة الرابعة لتوزيع قفة رمضان على الأسر المحتاجة           

 

 

أضيف في : الخميس 8 يونيو 2017 - 3:00 مساءً

 

أزمة الخليج ما بين الإعلام الموضوعي و إعلام الضجيج و التهريج .

أزمة الخليج ما بين الإعلام الموضوعي و إعلام الضجيج و التهريج .
بتاريخ 8 يونيو, 2017

طفحت على السطح الإعلامي و في عدة قنوات تلفزية خاصة منها العربية مناولة موضوع أزمة الخليج التي شدت اهتمام الجميع و خاصة على إثر مقاطعة دول الخليج لدولة قطر بدعوى دعمها للإرهاب. و هكذا نزل سيل عرم إعلامي جارف من كل زواياه و الغالبية تدين قطر من هذا المنطلق .
ترى هل لم يسبق لقطر أن قدمت و تقدم يد المساعدة لثلة من الدول السائرة في طريق النمو ؟
لقد ينطبق الموقف على ما نصت عليه بعض الأمثال الشعبية المغربية على سبيل المثال لا الحصـر : ” الـى طاحت البقرة كي كثرو الجناوة ( السكاكين ) ” – ” يقتلون الميت و يسيرون في جنازته ” – ” ضربو بكى و سبقو شكى “… و جلي أنه” لا دخان بدون نار” فإن كان الأمر كذلك فماذا كان يشغل الجهات المختصة و المتخصصة و التي سكتت على هذا الاتهام دعم الإرهاب من طرف قطر .
يبدو أن للسياسة الامريكية الجديدة وقعها على الملف و يبدو أن الغلاف المالي السخي الذي استفادت منه” بلاد عمهم صام ” خلال زيارة الرئيس الجديد للخليج لم يواكبه سخاء دولة قطر و قد يكون هذا قد كون شرخا في العلاقات الأمريكية القطرية و لتغريدات الرئيس الجديد للقطر الأمريكي أكثر من دلالات و معاني علما أن التوجه الأمريكي الجديد رجح الجانب الاقتصادي في معاملاته التي أدت الى التحفظ عن دور أمريكا في المنتظـم الدولي للدول الغير المنحازة و التحفـظ على اتفاقية و معاهـدة باريس …. فما مبرر الضربتان الأخيرتان لإيران و التي استهدفت رمزين ايرانيين هامين : البرلمان الايراني و ضريح الخميني ؟
هل هي داعيش ؟ ما أعتقد ذلك خاصة أن جلهم يتحدث على دعمها من طرف ايران ؟ هل هو الفكر الوهابي ضد الفكر الشيعي ؟ لا أحد لحد الآن يريد المغامرة في تحديد الجواب . و قد يكون هذا الأمر بعثرة للرأي العام و التشويش عليه ثم لما هذا التهافت على الوساطة التي اقترحتها جل دول المعمور ؟ و لما اقتراح لقاء الدول المعنية بالبيت الأبيض .فهل لا زال يستحق نعته بالبيت الأبيض على الرغم من تضارب تغريدات رئيسه ؟ …
المهم و الأهم في كل هذا و ذاك أن يستيقظ العرب و المسلمون من غفلتهم و سباتهم و أن لا يلدغوا من الجحر مرتين . و على بعض المنابر الإعلامية أن تعيد النظر في معالجتها لبعض الأمور مثل هذه و أن تبتعد عن بعض المحللين الذين غالبا ما يكونون ذاتيين في تحليلاتهم و استنتاجاتهم . و أخيرا و ليس بأخير ” اللهم قنا شر الأشرار و مكر الماكرين و غدر الغادرين يا رب العالمين و اللهم احفظ ألسنتنا من قول الضجيج و التهريج ” ” ربنا لا علم لنا الا ما علمتنا و أنت علام الغيوب ” .
الحاج : احمد سلوان

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.