اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017 - 4:27 مساءً
أخبار عاجلة
“حكيمة اهرميش” إعلامية رودانية من داخل الفضاء الاروبي            أنا و البحر و ….صديقي؟؟؟؟؟            ان يكرم المرء في بيته بين أهله و أحبابه احساس لا يقاوم            الاعتراف ثقافة الطيبين…….            رحيل عميد الصحافيين المغاربة السياسي والأديب المناضل عبد الكريم غلاب عن عمر ناهز 98 عاما            تارودانت :انطلاق الإحتجاجات بجماعة سيدي الطاهر ضد قرار بلدية الكردان بافراغ مياه الصرف الصحي بوادي سوس .            نجاح كبير للدورة الثالثة للمهرجان الافريقي للفنون الشعبية باكادير            حملة اعتقالات في صفوف مرتادي حانة فندق سياحي بتارودانت وعصابات تعيث في الارض فسادا مابين السجن الفلاحي بتاردانت ودوار الفقرا التابع لجماعة احمر لكلالشة لم؟            تارودانت:هيئات المجتمع المدني تحتج لانقاذها من الكارثة البيئية القادمة من سبت الكردان            فضاء المواطنة و الإنصاف بتارودانت يراسل عامل اقليم تارودانت بخصوص الرعي العشوائي لقطعان الابل داخل مزارع السكان           

 

 

أضيف في : الإثنين 3 يوليو 2017 - 9:40 مساءً

 

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تخوض وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط يوم الثلاثاء 4 يوليوز 2017

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تخوض وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط يوم الثلاثاء 4 يوليوز 2017
بتاريخ 3 يوليو, 2017

عقدت الكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم اجتماعا عاديا يوم الخميس 15 يونيو 2017، بالمقر المركزي للنقابة بالرباط، ترأسه نائب الكاتب العام حميد ابن الشيخ نظرا لتواجد الكاتب العام للجامعة عبد الاله دحمان خارج الوطن في مهمة نقابية، وقد تمت مدارسة مجموعة من القضايا التنظيمية والتعليمية وكذا المستجدات وفي مقدمتها تداعيات سوء تدبير الحركات الانتقالية، وبناء عليه وبعد نقاش مستفيض فإن الكتابة الوطنية للجامعة تؤكد على ما يلي:
❖ تهنئة الأسرة التعليمية بنجاح الوقفات الاحتجاجية التي نظمتها بعض المكاتب الجهوية للجامعة أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين هذا الأسبوع احتجاجا على التدبير الارتجالي لملف الحركة الانتقالية.
❖ عدم التزام الوزارة بوعدها بفتح حوار ونقاش يفضي إلى الاتفاق قبل اتخاذ أي قرار يهم الأسرة التعليمية وكذا نهج سياسة الهروب إلى الأمام من خلال اعتماد منطق الإخبار والتسريبات فقط بعيدا عن الشفافية والوضوح.
❖ تجديد الدعوة إلى تبني شراكة حقيقية وفتح حوار جدي ومسؤول مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية لحل كل المشاكل العالقة بالقطاع.
❖ الرفض التام للمقاربة الأحادية في تدبير ملف الحركات الانتقالية مع دعوة الوزارة إلى الالتزام بمقتضيات المذكرة الإطار المنظمة لهذه الحركات واعتبار أَي تغيير لا يخدم مصلحة نساء ورجال التعليم في ضمان الاستقرار الاجتماعي والمهني خروجا وتجاوزا لها.
❖ المطالبة باحترام اختيارات نساء ورجال التعليم في الحركة الانتقالية، دون التصرف فيها مع ضمان حقهم في تقديم الطعون بخصوص ذلك أو على الأقل ضمان حقهم في الاحتفاظ بمناصبهم الأصلية قبل الانتقال.
❖ شجب الإعلان عن مناصب للتوظيف بموجب عقود بأماكن طلبها العديد من الاستاذات والأساتذة بالحركة الوطنية والجهوية.
❖ الدعوة إلى عقد لقاء عاجل بخصوص الحركة الانتقالية لوضع حد للاحتقان الذي تعيشه الساحة التعليمية مع التسريع بعقد اللقاء الذي تم الاتفاق حوله خلال أول اجتماع مع الوزير الحالي للإجابة على الملف المطلبي وإيجاد حل لمختلف القضايا والفئات التعليمية (ضحايا النظامين، المساعدون التقنيون والإداريون، خريجي مسلك الإدارة التربوية، حاملي الشهادات العليا، الأساتذة العاملون بسلكهم غير الأصلي، الدكاترة، المبرزون…).
❖ التعجيل بتنظيم حركة انتقالية صحية واجتماعية بناء على معايير شفافة وعادلة.
❖ تمكين كافة الفئات من الحق في الانتقال (الأطر المشتركة، أساتذة اللغة الأمازيغية، مدرسو المواد غير المعممة، أساتذة الثانوي التأهيلي حاملي الشهادات الذين لا زالوا يشتغلون بسلك الابتدائي سنوات بعد تغيير إطارهم).
❖ دعم الجامعة لمختلف المحطات النضالية التي تخوضها بعض الفئات التعليمية تحت لواء التنسيق النقابي.
❖ استمرار تحفظ الجامعة على ملف التوظيف بالتعاقد مع المطالبة بتوضيح الرؤية فيما يتعلق بالجوانب القانونية والتشريعية وعلاقتها بمآل الوظيفة العمومية وانعكاس ذلك على المنظومة التربوية.
اعتبارا لكل ما سبق ذكره، ووفاء بالتزام الجامعة بالدفاع عن حق أسرة التربية في الانتقال وضمان الاستقرار، ومن أجل حركة انتقالية منصفة تلبي انتظارات نساء ورجال التعليم، قررت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح بالرباط يوم الثلاثاء 04 يوليوز 2017 على الساعة العاشرة صباحا.
وختاما فإن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم اذ تجدد تمسكها بالحوار لتؤكد على وقوفها إلى جانب الشغيلة التعليمية وحقوقها المشروعة والعادلة واستعدادها لخوض مزيد من الأشكال النضالية، كما تدعو الشغيلة التعليمية إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية دفاعا عن حقوقها العادلة والمشروعة.
وما ضاع حق وراءه طالب
الرباط في 15 يونيو 2017
إمضاء نائب الكاتب العام
حميد ابن الشيخ

————————————————————————————————
المقر المركزي: 349 شارع محمد الخامس الرباط، الهاتف 0537769455 الفاكس 0537769454 البريد الإلكتروني admifnfeuntm@yahoo.fr

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.