اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 1:09 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : الجمعة 7 يوليو 2017 - 10:59 مساءً

 

إنطلاق عملية إقتلاع وتحويل جميع أشجار نخيل التي تشكل عرقلة للسير بالمدينة

إنطلاق عملية إقتلاع وتحويل جميع أشجار نخيل التي تشكل عرقلة للسير بالمدينة
بتاريخ 7 يوليو, 2017

‎إنطلقت صباح يوم الجمعة 07 يوليوز 2017 بحي البلاليع ، عملية إقتلاع وتحويل جميع أشجار النخيل الغير مثمرة  التي تشكل عرقلة للسير بالمدينة بحضور كل من السيدة زهراء دنبي نائبة رئيس المجلس الجماعي لتارودانت و المكلفة بالمرافق العمومية والخدمات بالجماعة و السيد حسن دنبي مستشار بالجماعة و السيد رشيد اربيب نائب كاتب المجلس و السيد عبد اللطيف الصالحي رئيس مصلحة الشرطة الإدارية بالجماعة و السيد مصطفى العلمي المسؤول عن القسم التقني بالجماعة و السيد رضوان بوز رئيس مصلحة المساحات الخضراء بالجماعة .
‎وقد تم تحديد و إحصاء جميع الأشجار التي تشكل عرقلة للسير ، بعد معاينة ميدانية  قامت بها اللجنة يوم الخميس 06 أبريل 2017 و المتكونة من المجلس الجماعي لتارودانت و السلطة المحلية و المديرية الجهوية للاستثمار الفلاحي و الأمن الوطني و الوقاية المدنية واتفقت اللجنة على إقتلاع جميع النخيل الغير مثمرة ، و تحويلها  إلى واحة النخيل المتواجدة على ضفة الواد الواعر خارج باب الخميس .
‎و للإشارة فإن أشجار النخيل الغير مثمرة عددها ما يقارب 32 نخلة و متواجدة بالمواقع الطرقية على الشكل التالي :
*  جنان بلارج باب الزركان    01 
* البلاليع قرب منزل حليمو      01
* البلاليع قرب محول الكهربائي 01
* البلاليع قرب مؤسسة طارق 05
* مدخل درب أقا من جهة درب الحشيش 03
* باب تارغونت قرب منزل الفقير 01
* سيدي بلقاس قرب الملحقة الإدارية الثالثة 01
* سيدي بلقاس بعد تجزئة بوري 01
* سيدي بلقاس في إتجاه النوايل 01
* درب العفو 04
* طريق أولاد عرفة بعد منزل بورار 02
* طريق أولاد عرفة ( ثلاث مجموعات ذات جذور مشتركة )
* جنان التصريف 02
* المحايطة قرب المستوصف 03
* بلاقشاش قرب حمام بنشمسي 01
* طريق تجزئة الأمل من جهة بلاقشاش 01 

Garanti sans virus. www.avast.com

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.