اليوم الجمعة 20 يوليو 2018 - 6:46 صباحًا
أخبار اليوم
البرلمان اللبناني يدرس تقنين زراعة الحشيش للنهوض بالاقتصاد!            تارودانت :تخليدا لذكرى عيد العرش ..عامل اقليم تارودانت يشرف على تقديم مجموعة من المشاريع التنموية            تارودانت :الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يخوضون اعتصاما مفتوحا مع مبيت ليلي أمام مديرية تارودانت.            أكادير تحتضن “أسبوع افريقيا” من أجل التآخي والتعايش            تارودانت:جمعية السباق تنظم حملة للتبرع بالدم بجماعة زاوية سيدي الطاهر            السودان بلد الغني والثروات أية رهانات؟؟            تارودانت : أفعى قاتلة تنهي حياة رجل ستيني بمنطقة اغرم بالأطلس الصغير            تارودانت.. عامل إقليم تارودانت يشرف على تقديم عدد من المشاريع التنموية بأساكي            البيعة وامارة المؤمني أساس وحدة الأمة المغربية .            بدراجته الهوائية ..مغربي يعبر 6 دول إفريقية لأداء فريضة الحج           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 2:21 مساءً

 

مهرجان هوارة للوناسا وايقاعات الجنوب باولاد التايمة اقليم تارودانت ..موضوع ندوة صحفية

مهرجان هوارة للوناسا وايقاعات الجنوب  باولاد التايمة اقليم تارودانت ..موضوع  ندوة صحفية
بتاريخ 25 يوليو, 2017

عقدت مساء امس الاثنين 24 يوليوز 2017 بالمركب الثقافي اولاد التايمة اقليم تارودانت ندوة صحفية ترأسها رئيس بلدية مدينة اولاد التايمة بحضور اعضاء ادارة المهرجان .
حضر الندوة مجموعة من ممثلي المنابر الاعلامية باقليم تارودانت واكادير ،وقد تناول مؤطروا الندوة السياق العام الذي جاء فيه تنظيم هذا المهرجان واهم الخطوات المادية والبشرية التي تم قطعها لتنظيمه و انجاحه باعتباره اول مهرجان بمدينة اولاد التايمة يتم تنظيمه حول فن الوناسة الذي طاله النسيان واوشك على الانقراض .
الندوة شهدت طرح الاعلاميين المتواجدين بها لجملة من الأسئلة التي اثارت ردود فعل قوية في مابين المتدخلين والمنظمين وتناولت في مجملها الشق المادي لتنظيم المهرجان والجانب التشاركي مع باقي الفاعلين والمهتمين بالمدينة.

هذا وقد اجمع العديد من الفاعلين بالمنطقة على ان مهرجان” هوارة للوناسا “المزمع تنظيمه انطلاقا من يوم 29 يوليوز والى غاية 02 غشت 2017 ، يعتبر الاول من نوعه بالمدينة والناحية والاقليم ،لما سيمثله من دفعة قوية للنهوض بهذا الجانب من الثراث الثقافي الذي يزخر به الاقليم ويتفرد به عن سائر اقاليم المغرب الاخرى ،مما يحثم على المسؤولين الاهتمام به وادماجه في منظومة المناهج الدراسية العليا .

أحمد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.