اليوم الأحد 21 يوليو 2019 - 4:48 مساءً
أخبار اليوم
المجلس الإقليمي للسياحة بالجديدة يفتتح نقطة خاصة بالإرشاد السياحي لأول مرة بالمدينة            أولوز اقليم تارودانت : مهرجان إزوران يعلن افتتاح المشاركة في مسابقة شعر أحواش.            لقاءات تواصلية بالمديرية الاقليمية بتارودانت حول الدخول المدرسي 2019/2020            أكادير: افتتاح المعرض الوطني للمنتوجات المحلية            الطريقة الصوفية العلوية المغربية …تقرير حول الاحتفال السنوي بموسم مولاي إدريس الأكبر            تارودانت: مبادرة خيرية بمناسبة الدخول المدرسي 2019/2020 بجماعة اوزيوة            بلاغ الفريق الإتحادي بالجماعة الترابية تارودانت للرأي العام .            الثانوية التقنية بتارودانت بلا طريق معبدة ولا انارة عمومية وبلا تجهيزات ..فمتى يتحرك مسئولي تارودانت ؟            قبائل البيضان بين المكون القبلي والمكون الوطني.            الأطفال والمراهقون من ذوي التثلث الصبغي في أكادير يحتفون بنهاية الموسم التكويني           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 1:31 صباحًا

 

الفولكلور يلهب حماس آلاف المتفرجين في مهرجان هوارة للوناسا وإيقاعات الجنوب

الفولكلور يلهب حماس آلاف المتفرجين في مهرجان هوارة للوناسا وإيقاعات الجنوب
بتاريخ 1 أغسطس, 2017

خلقت الفرق الفلكلورية المشاركة في اليوم الثاني من مهرجان هوارة للوناسا وإيقاعات الجنوب بمدينة أولاد تايمة، جوا من الفرجة والمتعة، ملهبة حماس آلاف الجماهير بمنصتي الشراردة والأمل.
وشارك في اليوم الثاني للمهرجان الأول من نوعه في مدينة أولاد تايمة، كل من “ميزان هوارة أولاد دحو”، و”فرقة مسناوة”، و”فرقة زرياب للطرب”، فيما شارك في صنف المسابقة كل من فرقة ماريا تافوكت القادمة من مدينة إنزكان، و”أحواش سيدي بوعل”، و”الدقة الرودانية”.
وتميزت فقرات اليوم الأول بتكريم فرقة الحمريات التي تعتبر واحدة من الفرق الغنائية النسائية المحلية الأصيلة، وتشكل عنصرا رئيسيا في الفلكلور الهواري.

ويشار إلى أن مهرجان هوارة للوناسا وإيقاعات الجنوب، المنظم تحت شعار “الموروث الثقافي امتداد حضاري ورافعة تنموية”، يستمر إلى غاية يوم الأربعاء المقبل.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.