اليوم الأحد 26 مايو 2019 - 11:02 صباحًا
أخبار اليوم
إنزكان: تكريم الهرم المسرحي المخرج عبد القادر أعبابو            منتدى الأدب لمبدعي الجنوب ..ندوة صحفية لتسليط الضوء على مشروع ذاكرة تارودانت            ما هكذا يتم تحديد اتجاهات السير والجولان بمدينة تارودانت يا منتخبين            جمعية فنون للموسيقى و المسرح تحتفي بالفائزين بمسابقة الإلقاء و فن الكلام مع تكريم عدة شخصيات. سعيد الهياق            الناظور تشهد أكبر عرض أزياء للقفطان المغربي بمشاركة 13 مصممة وحضور 300 ضيف            الثانوية التأهيلية الشابي – مشرع العين تارودانت – تحتفي باليوم العالمي للتراث            المجتمع الروداني يريد فتح تحقيق في عملية توزيع الدعم العام للجمعيات.            الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تحمل النيابة العامة ومفتشية الشغل بتارودانت مسؤولية استعباد العمال الزراعيين من طرف أرباب الضيعات الفلاحية، وتستهجن الاستهتار بحياتهم ومعاملتهم معاملة كلاب الصيد            سكيزوفرينيتنا العمياء بين السلوك التديني و السلوك الجنسي            عماد حمدي يتسلم جائزة اكاديميا الامريكية في ابريل 2020           

 

 

أضيف في : السبت 5 أغسطس 2017 - 12:46 صباحًا

 

ويكيليكس” يكشف لعبة المخابرات الأمريكية للتحكم في الحواسيب والهواتف عبر العالم

ويكيليكس” يكشف لعبة المخابرات الأمريكية للتحكم في الحواسيب والهواتف عبر العالم
بتاريخ 5 أغسطس, 2017

نشر موقع ويكيليكس حزمة جديدة من وثائق CIA المسرّبة، تكشف آلية عمل أدوات التحكم بكاميرات الويب والميكرفونات، وذلك ضمن مشروع لمنشورات الموقع أطلق عليه Vault 7.

و أفاد ويكيليكس في بيان له ““ننشر وثائق تتعلق بمشروع “دمبو” للمخابرات الأمريكية CIA، وهو عبارة عن أجهزة باستطاعتها تعليق عمل كاميرات الويب وإتلاف كل التسجيلات التي من شأنها تعريض عمل ما يسمى بـ”مجموعة الاختراق المادي” للخطر”.

وأوضح البيان أن مجموعة الاختراق المادي هي فرع خاص لمركز الاستخبارات الإلكترونية، مهمته تأمين الاختراق المادي للكمبيوترات خلال عمليات ميدانية لـ CIA.

يشار إلى أن بإمكان “دمبو” اكتشاف أنظمة المراقبة للكمبيوتر الذي يستخدم Microsoft Windows ، والسيطرة عليها والتحكم بها. ويستطيع البرنامج اكتشاف أجهزة مثل كاميرات الويب والميكروفونات جرى توصيلها بأي شكل من الأشكال، سواء سلكيا، أو عبر Bluetooth أو WiFi أو عبر الشبكة، ما يتيح للعامل المشرف على الجهاز بتعليق العمليات الخاصة بالتسجيل والتحكم بالمعطيات المرئية والمسموعة والشبكية.

و أضاف ذات البيان،بأن العامل يستطيع من خلال حذف التسجيلات والتحكم بها، خلق أدلة زائفة أو إتلاف أدلة حقيقية على التدخل في العملية”.

واستخلص البيان: “يستطيع العامل من خلال حذف التسجيلات والتحكم بها، خلق أدلة زائفة أو إتلاف أدلة حقيقية على التدخل في العملية”.

وكان ويكيليكس قد نشر الحزمة الأولى من وثائق CIA في 7 مارس الماضي، متوعدا بأن سلسلة المنشورات هذه ستكون أكبر تسريب لوثائق المخابرات الأمريكية السرية.

وتضم هذه المواد أكثر من 8,7 ألف وثيقة وملف كانت مخزّنة في الشبكة الداخلية المعزولة لمركز الاستخبارات السيبرانية، الموجود في مقر CIA في لانغلي، بولاية فيرجينيا الأمريكية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.