اليوم الإثنين 25 يونيو 2018 - 9:51 صباحًا
أخبار عاجلة
معادلة خوارزمية تتنبأ بالطرف الفائز في المناظرات السياسية            المؤتمر المحلي الثامن لحزب العدالة والتنمية بتارودانت يختتم أشغاله بانتخاب مكتب جديد واعادة الثقة في الدكتور عبد الجليل مسكين كاتبا محليا            فرض غرامة على رئيس الوزراء الكندي لكتمان تلقيه نظارة شمسية أهديت إليه            الحملة الانتخابية في تركيا تسدل ستارها على وقع السجالات سياسة            الاعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني للصحافة            المصلحة العامة بين تقدير الإدارة وضمان حكامة جيدة للمرفق العام            ولي العهد الأمير مولاي الحسن سيستكمل دراسته بالمعهد المولوي سيرا على عادة كل الأمراء            انتقالات وترقيات في صفوف رجال السلطة باقليم تارودانت            نادية المنصوري تطلق “مجنونة وأسويها”            إعلان عن طلب عروض مشاريع في مجال برنامج المواكبة التربوية برسم ميزانية 2018           

 

 

أضيف في : الأحد 6 أغسطس 2017 - 11:17 مساءً

 

طنجة تحتضن الدورة 13 لمهرجان التويزا أيام 10 و11 و12 و13 غشت 2017، تحت شعار: “في الحاجة إلى المثقف”

طنجة تحتضن الدورة 13 لمهرجان التويزا أيام 10 و11 و12 و13 غشت 2017، تحت شعار: “في الحاجة إلى المثقف”
بتاريخ 6 أغسطس, 2017

تعلن “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية” بطنجة، أنها تنظم الدورة الثالثة عشر لمهرجان “ثويزا”، أيام 10 و11 و12 و13 غشت 2017، تحت شعار: “في الحاجة إلى المثقف”.

وستعرف النسخة الجديدة لهذه التظاهرة الثقافية مجموعة من الفعاليات الفنية والفكرية، بمشاركة أسماء وازنة من داخل المغرب ومن خارجه.

في الشق الفكري والأدبي، تحتفي “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية” بالدكتورة “نوال السعداوي” كضيفة شرف هذه الدورة، بالاظافة لتنظيم لقاء مفتوح مع الأستاذ “عبد الباري عطوان”. فضلا عن مشاركات لمثقفين ومفكرين مغاربة من بينهم الأساتذة: أحمد عصيد، محمد بودهان، رشيد الحاحي، بودريس بلعيد وأحمد زاهد.

وستبصم الدورة الحالية على استمرارية الوفاء لتراث الكاتب العالمي محمد شكري، من خلال برمجة ملتقاه الثاني عشرة. وبذات المناسبة سيتم استحضار تجربة الكاتب الراحل خوان غويتيسولو من خلال تقديم شهادات في حقه.

كما سيتم تنظيم مجموعة من السهرات الموسيقية، من تنشيط فنانين وموسيقيين يمثلون مختلف الأنماط الموسيقية المغربية.
رئيس المؤسسة عبد الكريم الغلزوري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.