اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 4:50 مساءً
أخبار عاجلة
تارودانت :ثانوية رحال المسكيني الاعدادية ارساء الأندية التربوية            سامح يسرى يبدأ رحلة حب في كندا مع ايمان رجائي            لجان تحكيم المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة تستقطب سينمائيين و مرموقين من مختلف بلدان العالم            اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت يعزي في وفاة والد الأستاذ عبد اللطيف فرتيت            أكادير -تهنئه وتبريك بمناسبه الحصول على درجه الدكتوراه             تعزيز التعاون المصري المغربي في مجال الصحة ومكافحة مرض الالتهاب “الكبدي الوبائي” سي            الثانوية الثقنية بتارودانت تنادي .            دراسة تربط بين التلوث وملايين الوفيات في مختلف أنحاء العالم            سلطات قيادة احمر باقليم تارودانت تصادر كميات من مخدر الكيف وطابا بجماعة اداومومن            دافني كاروانا غاليزيا… صحافية “وثائق بنما” التي اغتيلت في مالطا؟           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 10:59 مساءً

 

النائبة عائشة فرح تعدد الاختلالات التي يعانيها قطاع التعليم في اقليم تارودانت

النائبة عائشة فرح تعدد الاختلالات التي يعانيها قطاع التعليم في اقليم تارودانت
بتاريخ 8 أغسطس, 2017

كشفت عائشة فرح، عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، مجموعة من الاختلالات والمشاكل التي يعاني منها قطاع التربية والتعليم في إقليم تارودانت.

وأوضحت فرح، خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، تم تخصيصه لمناقشة مجموعة من المواضيع المتعلقة بالدخول المدرسي والجامعي المقبل ومجموعة من المستجدات التربوية، اليوم الإثنين، أن من ضمن الاختلالات غياب الاساتذة خصوصا في المستوى الابتدائي، حيث ” هناك من يشتغلون في مهن حرة، ومن لديهم مدارس حرة، وهناك من لا يحضر الى الفصل الا بعد الاطمئنان على مقاولته”.

وأبرزت المتحدثة أن الفعاليات بالاقليم قدمت شكايات بخصوص هذا المشكل الى المديرية دون مجيب، داعية الوزير إلى زيارة الاقليم للوقوف على المشاكل التي يعاني منها، من ضمنها تردي البنيات التحتية بالمدارس وحتى أماكن السكن المخصصة للأساتذة، وهو ما ينضاف إلى الاشكالات المرتبطة بالمدارس الخاصة في “وضمنها مقاولات تستغل رغبة الاباء في توفير تعليم جيد لأبنائهم، وتنشئ مدارس لا تحترم شروط ومعايير دفتر التحملات”.

مريم بوتورات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.